صداع في رأس أنشيلوتي.. كيف يلعب ريال مدريد بدون بيلينغهام؟

دق الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد ناقوس الخطر داخل صفوف النادي الملكي بعد تعرضه للإصابة.

وتعرض جود بيلينغهام لإصابة في الكتف خلال مباراة ريال مدريد ورايو فاليكانو التي انتهت بالتعادل بين الفريقين في الدوري الإسباني، لكنه أكمل المباراة حتى نهايتها.

ورغم تأكيد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على أن إصابة بيلينغهام تبدو بسيطة، لكن التقارير أشارت إلى أن اللاعب بات مهددا بالغياب عن مباراة الفريق المقبلة أمام سبورتنغ براغا البرتغالي، في رابع جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل.

وستمثل إصابة بيلينغهام ضربة موجعة لريال مدريد، حيث نجح صاحب الـ20 عاما في تسجيل 13 هدفا خلال 14 مباراة شارك فيها مع الفريق بمختلف المسابقات، محققا أفضل انطلاقة في تاريخ النادي الملكي.

هل يلعب جود بيلينغهام أمام سبورتنغ براغا؟

مع دخول ريال مدريد مواجهة سبورتنغ براغا على ملعبه “سانتياغو برنابيو” بالعلامة الكاملة بعد حصد 9 نقاط خلال أول 3 جولات، قد لا يضطر أنشيلوتي للاعتماد على بيلينغهام خوفا من تفاقم إصابته.

وبالتالي من المحتمل أن يؤثر “الهدوء” في دوري أبطال أوروبا على قرار ما إذا كان بيلينغهام سيلعب أم لا ضد الفريق البرتغالي، وذلك بعد تقييم الخيارات مع الجهاز الفني والأطباء بناءً على وتير تعافيه.

ولذلك سيتعين على ريال مدريد أن يأخذ في الاعتبار مباراة السبت حين يواجه فالنسيا في الدوري الإسباني، خاصةً أنه سقط في فخ التعادل مع رايو فاليكانو 0-0 في الجولة الماضية من المسابقة.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية كيف يلعب ريال مدريد أمام سبوراتنغ براغا في حالة غياب بيلينغهام.

كيف يلعب ريال مدريد في حالة غياب بيلينغهام؟

عاد ريال مدريد ليبين أنه إذا لم يتمكن بيلينغهام من التسجيل، فسيظل فوزه معقدًا للغاية، ويمكن أن يتكرر ذلك السيناريو يوم الأربعاء في حالة غياب اللاعب عن قائمة الميرينغي لأول مرة، خاصةً أن اللاعب أنقذ الفريق عدة مرات هذا الموسم.

وبالتالي سيتعين على كارلو أنشيلوتي إيجاد الطريقة الأمثل في التشكيل لتعويض غياب بيلينغهام، مع البحث عن اللاعب الذي سيكون لديه القدرة للتسجيل، في ظل تراجع المستوى التهديفي للثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو في الخط الأمامي.

وقد يلجأ أنشيلوتي لتغيير طريقة اللعب، بالعودة إلى خطة 4-3-3، بدلا من 4-3-1-2 التي لعب بها جميع مبارياته هذا الموسم.

طريقة لعب 4-3-3

بتلك الطريقة سيدفع أنشيلوتي بالثلاثي رودريغو وفينيسيوس وخوسيلو في الخط الأمامي، حيث سيشارك الأخير بشكل أساسي بدلا من بيلينغهام.

وخلف الثلاثي الهجوم، سيتكون خط الوسط من إدواردو كامافينغا وتوني كروس وفيديريكو فالفيردي، في ظل غياب أوريلين تشواميني بداعي الإصابة.

3 خيارات لتعويض بيلينغهام

لكن من الممكن أن يواصل أنشيلوتي الاعتماد على طريقته المعتادة 4-3-1-2، بتواجد فينيسيوس وروديغو فقط كثنائي هجومي، مع وجود 3 خيارات أخرى لتعويض بيلينغهام.

ويتمثل الخيار الأول في براهيما دياز الذي لعب سابقا بدلا من بيلينغهام في ذلك المركز أمام لاس بالماس بالجولة السابعة، وكانت تلك المشاركة الأساسية الوحيدة للاعب، وتمكن من تسجيل هدف، ورغم ذلك لم يظهر في التشكيل في أي مباراة أخرى.

أما الخيار الثاني الذي قد يفكر فيه أنشيلوتي هو الاعتماد على لاعب الوسط المخضرم لوكا مودريتش خلف الثنائي فينيسيوس ورودريغو.

الخيار الثالث سيكون مفاجأة، وهو الدفع بالنجم التركي الشاب أردا غولر بعد تعافيه من الإصابة، خاصةً أنه يجيد اللعب في هذا المركز، لكن اللاعب لم يشارك في أي مباراة مع الريال منذ انتقاله للفريق، وبالتالي قد يدفع به أنشيلوتي كبديل من أجل تجهيزه.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى