تغيير قواعد كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تغيير محتمل في قواعد كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة “كاراباو” بداية من الموسم المُقبل 2024-2025.

وتلعب جميع أدوار كأس الرابطة الإنجليزية من مباراة واحد فقط، باستثناء الدور نصف النهائي الذي يشهد إقامة مباراتين بنظام الذهاب والإياب.

وسبق أن انتقد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، هذا النظام، حيث أكد أنه يؤثر على العامل البدني للأندية المتنافسة في ظل ضغط مباريات الموسم خلال البطولات المختلفة.

وأكد المدرب الألماني أن المستفيد الوحيد من هذا النظام هو رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” بسبب الأرباح المالية المتعلقة بالبث التلفزيوني وغيرها من الأمور.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قررت إلغاء مباريات الإياب بداية من الموسم المُقبل.

وأوضح المصدر أن جميع المباريات ستلعب من دور واحد، بما فيها الدور نصف النهائي بداية من الموسم المُقبل.

ويوضح تقرير “ديلي ميل” أن رابطة الدوري الإنجليزي تفاوضت على صفقة مع شبكة “سكاي سبورتس”، التي تمتلك حقوق بث المباراة ذهابًا وإيابًا، مما يضمن عدم تعرضها لعقوبة مالية بسبب القرار المرتقب.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كلوب سيكون أكثر السعداء حال تطبيق هذا القرار بداية من الموسم الجديد بشكل رسمي.

ومن المقرر أن يشهد الأربعاء إقامة 6 مباريات في الدور ثمن النهائي من المسابقة، تأتي على رأسها مواجهة مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل.

وسيلعب ليفربول ضد بورنموث، بينما يواجه وست هام يونايتد جاره أرسنال، فضلا عن مواجهة تشيلسي لنظيره بلاكبيرن.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى