لماذا يهيمن مانشستر سيتي ويسقط يونايتد؟.. غوارديولا يكشف السر

حلل الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أسباب نجاح السيتيسنز في آخر 10 سنوات، وفي المقابل فشل غريمه مانشستر يونايتد.

وفاز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة على مضيفه مانشستر يونايتد في ديربي مثير يوم الأحد، ليزيد من أوجاع كتيبة المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني للشياطين الحمر.

الفوز لخص هيمنة مان سيتي على لقاءات الديربي ضد يونايتد في السنوات الأخيرة، وكذلك النجاح الطاغي للسماوي محلياً وأوروبياً في مقابل مسلسل الفشل المتواصل للشياطين الحمر.

وأجاب غوارديولا، في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، عن سؤال بشأن الفارق بين السيتيسنز والمان يونايتد بالقول: “نحن في مانشستر سيتي نسير في نفس الاتجاه، كررتها مراراً، أنا والرئيس التنفيذي والمديرون الرياضيون ورئيس النادي لدينا وجهة واحدة، ولهذا السبب النادي مستقر”.

وأتبع: “من الموسم الأول كان هناك دعم غير مشروط، وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق”، في إشارة لموسم 2016-2017 الذي الذي فشل فيه السماوي بشكل كارثي محلياً وأوروبياً.

ونجح مانشستر سيتي في عهد بيب غوارديولا، من 2016 إلى الآن، في تحقيق 12 لقبا أبرزها الموسم الماضي لقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 5 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

واعتبر البعض تصريحات غوارديولا إشارة ليس فقط لنجاح فريقه، لكنها تلميح لأسرار فشل مانشستر يونايتد الذي يواصل الترنح من موسم إلى آخر منذ اعتزال السير الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي للشياطين الحمر التدريب في 2013.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى