ليس بسبب ريال مدريد.. بيلينغهام أفضل لاعب شاب في العالم

فاز الإنجليزي جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني الحالي، بجائزة كوبا كأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2023

ويستضيف مسرح “دو شاتيليه” بالعاصمة الفرنسية باريس حفل الكرة الذهبية لتقديم جوائز الأفضل في العالم، والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في كل عام.

وصعد البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، على المسرح ليعلن عن الفائز بالجائزة التي تنافس عليها عدد من اللاعبين المميزين.

وأعلن هازارد فوز بيلينغهام بجائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد في العالم، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع بروسيا دورتموند الألماني خلال الموسم الماضي.

وخاض اللاعب الإنجليزي 42 مباراة مع الفريق الألماني خلال الموسم الماضي، نجح خلالها في تسجيل 14 هدفا، كما قدم 7 تمريرات حاسمة.

وواصل “الملك بيلي” تألقه خلال الموسم الحالي بعد الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، غير أن ذلك لم يكن مُحتسبا في التقييم.

وشارك بيلينغهام في 13 مباراة منذ بداية الموسم الحالي، نجح خلالها في تسجيل 13 هدفا، كما قدم 3 تمريرات حاسمة، ليحقق أفضل انطلاقة في تاريخ النادي.

يُذكر أن “بيلي” تفوق على العديد من المواهب الشابة، على غرار الإسبانيين غافي وبيدري وأليخاندرو بالدي، نجوم برشلونة الإسباني، والألماني جمال موسيالا نجم بايرن ميونخ الألماني.

ترتيب جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم

  1. جود بيلينغهام (بروسيا دورتموند سابقا وريال مدريد حاليا)

  2. جمال موسيالا (بايرن ميونخ)

  3. بيدري (برشلونة)

  4. إدواردو كامافينغا (ريال مدريد)

  5. غافي (برشلونة)

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى