مسؤول عن منح الكره الذهبيه يقول رونالدو لا يستحق التواجد ضمن المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

تلقى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، صدمة قوية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، قبل انطلاق حفل الكرة الذهبية 2023.

ويُقام الحفل السنوي الـ67 لجائزة الكرة الذهبية في مسرح دو شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، في وقت لاحق اليوم الإثنين، والتي من المتوقع أن يفوز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

لماذا غاب كريستيانو رونالدو عن جوائز الكرة الذهبية؟

وتم الإعلان، يوم 6 سبتمبر/أيلول الماضي، عن 30 مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، وفي الوقت الذي تواجد فيه ليونيل ميسي مع إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بالقائمة المختصرة النهائية، غاب كريستيانو رونالدو بشكل صادم للمرة الأولى منذ عام 2004.

فنسنت غارسيا، رئيس تحرير مجلة “فرانس فوتبول” وأحد الأشخاص المسؤولين عن منح الكرة الذهبية، أجرى مقابلة مع البوابة الألمانية “TZ”، تحدث فيها عن غياب كريستيانو رونالدو عن قائمة المرشحين للفوز بالجايزة، حيث أكد أن النجم البرتغالي لا يستحق التواجد ضمن المرشحين للفوز بها.

وقال فنسنت غارسيا: “غياب رونالدو لم يكن موضوع نقاش على الإطلاق في اللجنة، فهو لم يتألق في كأس العالم، ويلعب في دوري محدود الرؤية (الدوري السعودي)، لكنه رغم ذلك لا يزال لاعبًا رائعًا”.

كريستيانو رونالدو

وكان رونالدو مر بفترة مخيبة للآمال سواء مع ناديه الإنجليزي مانشستر يونايتد أو المنتخب البرتغالي في العام الماضي، حيث سجل هدفًا واحدًا فقط، وفقد مركزه في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، وودعت البرتغال البطولة من ربع النهائي.

وعن التسريبات التي تشير إلى أن ميسي هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالجائزة، علَّق مدير تحرير “فرانس فوتبول”: “كانت هناك دائمًا شائعات، هذه لعبة لوسائل الإعلام، نحن نتفهم الرغبة في الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية مقدمًا، لكن لا ينبغي لنا دائمًا تصديق الشائعات”.

كما أشاد غارسيا بالإنجليزي جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد الإسباني، معتبرا أنه مرشح قوي للفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل.

واختتم: “بيلينغهام لاعب مثير للإعجاب حقًا، إنه مرشح جاد، خاصة إذا واصل الأداء الجيد في ريال مدريد، وإذا تألقت إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024، إنه لاعب متعدد الاستخدامات وذكي وناضج جدًا بالنسبة لعمره”.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى