مروة صبري: سعيدة بنجاح «قعدة ستات»

تنقلت الإعلامية المصرية مروة صبري بين أكثر من قناة ومحطة فضائية في مشوارها، حيث انطلقت من برنامج «عز الشباب» على قناة «روتانا مصرية» منذ سنوات، ثم توالت تجاربها الناجحة في قنوات المحور، وتن، ودريم، وغيرها، حتى استقرت مؤخراً في قناة أوربت التي تقدم على شاشتها برنامج «قعدة ستات»، وقد فتحت لها بوابات الفن بحكم أنها شقيقة الفنانة المصرية المعروفة عبير صبري، لكنها رفضت أن تخوض تجربة التمثيل، وفي هذا اللقاء معها تتحدث عن برامجها وتجربتها في أوربت وطموحات المرحلة المقبلة.

* كيف تقيمين تجربتك في برنامج «قعدة ستات» على قناة «أوربت»؟

– أعتبره أهم برامجي في مشواري على الإطلاق، حيث أقدمه منذ 6 سنوات تقريباً، ويحقق نجاحاً جيداً رغم أن أوربت قناة مشفرة، ويحظى باهتمام مشاهدي القناة، وفيديوهاته تلقى نسبة مشاهدة عالية على وسائل التواصل الاجتماعي.

*البرنامج أشبه بمنصة للهجوم على الفنانين وزملائك من الإعلاميين.. ما تفسيرك وردك؟

– ليست تلك سياستي ولا قناعتي، لأن علاقاتي بالوسط الفني رائعة، وعدد كبير من الفنانين والفنانات أصدقائي، كذلك أحترم زملائي وزميلاتي من الإعلاميين، لكنني أنتقد التصرفات والمواقف السلبية لأي فنان أو إعلامي مهما كانت شهرته ونجوميته.

* لكن هذا قد يسبب إحراجاً لشقيقتك الفنانة عبير صبري.. كيف يكون موقفها معك عندما تهاجمين زميلاً أو زميلة؟

– هي بالفعل تغضب كثيراً لأنها تحرص على أن تكون علاقتها جيدة بزملائها وزميلاتها، وترفض الهجوم عليهم، لكنني غالباً أخفي عنها مضمون الحلقات، وربما تكون مشغولة فلا تعرف ماذا قدمت في البرنامج، ولكنها عندما تعرف تغضب بالفعل.

* هل عبير هي التي سهلت لك العمل بمجال الإعلام؟

-على الإطلاق، هي لم تتدخل أبداً، وقد حصلت على فرصتي في العمل الإعلامي باجتهادي ومجهودي وموهبتي، وكانت انطلاقتي من برنامج «عز الشباب» على قناة «روتانا مصرية».

برامج متعددة

* ما أبرز المحطات الإعلامية في مشوارك التي عرفك فيها الجمهور؟

-قدمت العديد من البرامج المهمة مثل «صوت الناس» على قناة المحور، ونجحت على قناة دريم، ثم تن، وعملت بالإذاعة، وقدمت برامج مميزة، منها «افصل واسمع» على راديو «90 90» ثم عملت بمحطة «نجوم إف إم» واستضفت العديد من النجوم والنجمات في برامجي التي لقيت رواجاً كبيراً.

* ألم تتمني تقديم نوع محدد ومختلف من البرامج ربما يحقق لك حضوراً أقوى؟

– أنا أرتاح في تقديم البرامج الاجتماعية والفنية والترفيهية، ودائماً أحب الخوض في مشاكل الناس، وأحب أخبار النجوم والمشاهير، لكنني أبتعد عن الحياة الشخصية للنجوم، ولا أخوض فيها احتراماً لخصوصيات الإنسان.

* ألم تفكري في خوض تجربة التمثيل؟

-على الإطلاق، جاءتني عروض تمثيل كثيرة، ولكنني رفضتها جميعاً، هي فكرة مرفوضة تماماً، لأنني أحب الإعلام.

* كيف ترين مكانة التلفزيون المصري؟

– التلفزيون المصري يمتلك كفاءات عظيمة، ونجوم الإعلام في القنوات الخاصة من أبناء ماسبيرو، والأزمة أولاً وأخيراً تتلخص في الإمكانات المادية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى