بأمر غاب 17 عاما.. دوري أبطال أوروبا ينعش خزائن ميلان

حقق نادي ميلان الإيطالي أمرا غاب منذ 17 عاما كاملة بفضل دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ميلان إلى الدور نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بعد غياب طويل، قبل الهزيمة من غريمه التقليدي إنتر ميلان.

وأعلن نادي ميلان، اليوم الإثنين، أنه عاد لتحقيق الأرباح في موسم 2022-2023، للمرة الأولى منذ 17 عاما، بفضل وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وحقق ميلان، المملوك الآن لمجموعة الاستثمار الأمريكية “رد بيرد كابيتال”، إيرادات سنوية قياسية بلغت 404.5 مليون يورو (429 مليون دولار)، بزيادة قدرها 36%، مدفوعة بارتفاع المبيعات التجارية ومبيعات الرعاية وزيادة الدخل من حقوق البث التلفزيوني.

وسمح ذلك للنادي بتحقيق أرباح صافية قدرها 6.1 مليون يورو في العام المنتهي، في نهاية يونيو/حزيران الماضي، ما أعاده لتحقيق أرباح للمرة الأولى منذ 2006، وهو ما أشاد به رئيس مجلس الإدارة باولو سكاروني ووصفه بأنه “خطوة مهمة”.

وأضاف سكاروني: “الجمع بين الأداء الرياضي والقدرة التنافسية العالمية والاستدامة المالية في كرة القدم أصبح ممكنا”.

واستثمرت شركة “رد بيرد كابيتال”، التي استحوذت على نادي ميلان الإيطالي في 2022 في صفقة بقيمة 1.2 مليار يورو، 40 مليون يورو أخرى بهدف المساعدة في تطوير خطط إنشاء ملعب جديد.

ويتشارك ميلان وإنتر حاليا في ملعب سان سيرو الشهير، لكن كليهما يبحثان عن بدائل للملعب الذي بُني في 1926 وتم تجديده مرارا وتكرارا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى