نسمة هركي تطرح “إلينا” آخر أغاني ألبومها الجديد

طرحت الفنانة النوبية نسمة هركي أغنية جديدة بعنوان “إلينا” وهي آخر أغاني ألبومها الجديد الذي يحمل اسم “طايرة”. و”إلينا” لرائد الفن النوبي سليم شعراوي، من كلمات وألحان حسين جاسر، وأعادت هركي توزيعها من جديد وأضافت إليها بعض الكلمات العربية والفرنسية. ونسمة هركي مغنية وملحنة مصرية من أصل نوبي، من مواليد القاهرة 1984، وتعني كلمة “هركي” وتنطق “إركي” الأرض أو القرية باللغة النوبية، و”طايرة” هو أول ألبوم غنائي لنسمة، وهو مكون من 5 أغان.

وفي 2006 – 2007 انضمت هركي لفرقة الطمي المسرحية والتي كانت تضم مجموعة من زملائها بكلية الفنون الجميلة وكانت الفرقة تقدم أمسيات غنائية للشيخ إمام وسيد درويش وأيضاً مسرحيات درامية/غنائية.

وفي 2011 – 2012 انضمت إلى “مشروع كورال” وفي نفس التوقيت بدأت في تلحين وكتابة أعمالها الخاصة، بعدها قامت مع بعض أصدقائها بتكوين فرقة تضم ثلاث فتيات تحت اسم “فيفا سلاتا” قدمن من خلالها أغاني مختلفة بتوزيع معاصر، كما خاضت تجربة العزف على بضع الآلات الموسيقية كالبيانو والجيتار واليوكوليلي لفترات مما ساعدها على تلحين بعض أعمالها، بينما كان لآلة النفخ “الكازو” النصيب الأكبر للاستخدام في أغانيها.

وخلال الأعوام السابقة كانت تسعى دائمًا للتعلم والتطور فشاركت في عدة ورش موسيقية مع الفنان المصري العالمي فتحي سلامة ومنشد السيرة الهلالية والأغنية الشعبية الشيخ زين محمود، كما حصلت على فرصة لفترة قصيرة لتتعلم من فنانة الأوبرا الكبيرة نيفين علوبة من خلال مشاركتها في مجموعة “فابريكا” للموسيقى المسرحية. وقدمت عددا من المشاريع والمشاركات الغنائية المستقلة في برنامج “البرنامج”، وغنت في بعض الإعلانات و الحملات التجارية على مدار فترات مختلفة ومنها أغنية “مكملين” مع فرقة “كايروكي” عام 2013.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى