واشنطن تندد بوفاة موظف في وكالة مساعدات أميركية أسره الحوثيون

وقالت السفارة عبر تغريدة، الأربعاء: "عبدالحميد، الجد البريء، لم يكن ينبغي أن يموت أبدًا بعيدًا عن عائلته. عبدالحميد كان يمنيا فخورا كرس حياته لتعليم أطفال اليمن".

قدمت السفارة الأميركية لدى اليمن تعازيها بوفاة موظف الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “USAID”، عبدالحميد العجمي، خلال أسره من قبل جماعة الحوثيين.
وقالت السفارة عبر تغريدة، الأربعاء: “عبدالحميد، الجد البريء، لم يكن ينبغي أن يموت أبدًا بعيدًا عن عائلته. عبدالحميد كان يمنيا فخورا كرس حياته لتعليم أطفال اليمن”.
وأضافت السفارة في تغريدة أخرى “ندعو الله ان يتغمد عبدالحميد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته. نتقدم بتعازينا لأحبائه”.
كما دعت “الحوثيين إلى إنهاء هذا الظلم وإطلاق سراح كل موظف حالي وسابق في السفارة الأميركية فورا”.
كما عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، عن “الحزن العميق” لوفاة العجمي.
وقال في تغريدة، الأربعاء: “تشعر الولايات المتحدة بحزن عميق إزاء نبأ وفاة عبد الحميد العجمي، أحد موظفينا المتقاعدين في سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن الذي توفي في معتقل الحوثي. نُعرب عن خالص تعازينا لأسرته وأحبابه”.
وأضاف برايس رابطا لبيان على لسانه من موقع الخارجية الأميركية أكد فيه أن “العجمي لم يتواصل مه عائلته خلال الأشهر الستة الأخيرة من حياته”.
وأضاف برايس أن “الولايات المتحدة واصلت بلا توقف جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن موظفينا اليمنيين في صنعاء. نطالب الحوثيين بالإفراج عن المحتجزين من الموظفين الأميركيين الحاليين والسابقين”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى