3 ملايين يورو تفصل سباليتي عن قيادة “الأتزوري”.. والبديل جاهز

بعد ساعات من الإعلان المفاجئ عن استقالة روبرتو مانشيني من تدريب المنتخب الإيطالي، حدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) اسم مدرب نابولي السابق، لوتشيانو سباليتي، باعتباره المرشح الأول لخلافة مانشيني، فيما وضع أنطوان كونتي بديلا له، وفق تقارير صحفية.

وقاد سباليتي نابولي الموسم الماضي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 1990 قبل أن يقرر التنحي للحصول على راحة، وقد تلقى اتصالا سريعا من مسؤولي الاتحاد، وفق ما نقل موقع “فوتبول إيطاليا” الشهير، الاثنين.

وجاءت استقالة مانشيني في وقت هام جداً للمنتخب الإيطالي الذي يخوض مباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 بمواجهة مقدونيا الشمالية التي تسببت بحرمانه من خوض مونديال 2022، في 10 سبتمبر، وأمام أوكرانيا بعدها بيومين.

ويقضي مدرب نابولي السابق، 64 عاما، حاليًا عطلة في توسكانا، ويقول “فوتبول إيطاليا” إنه أبدى موافقته على قيادة “الأتزوري” لكن بنود عقده مع نابولي قد تضع عائقا دون حدوث ذلك.

ويشترط التعاقد بين المدرب والنادي دفع شرط جزائي يقارب 3 ملايين يورو لنابولي، إذا تولى سباليتي قيادة أحد الفرق هذا الموسم، وهو شرط ليس مؤكدا أن ينسحب على قيادة المنتخب الوطني.

ورغم أن الشرط الجزائي ليس كبيرا، لا يبدي الاتحاد الإيطالي، رغبة في دفعه، في حال كان ذلك أمرا حتميا.

ويأمل مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIGC) في تلقي رد من رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس قريبًا، لكنهم على استعداد للانتظار 48 ساعة على الأكثر.

وفي غضون ذلك ، تواصل رئيس الاتحاد غابرييل غرافينا أيضا مع كونتي، الذي تفهم أنه المرشح الاحتياطي لسباليتي، وتقبل الأمر بحسن نية، مبديا استعداده للعودة إلى المنصب الذي شغله من 2014 إلى 2016، بحسب الموقع الإيطالي.

وتولى كونتي قيادة أندية تشلسي وإنتر ميلانو وتوتنهام بعد قيادة “الأتزوري”، لكن تجربته الأخيرة مع توتنهام لم تثمر نتائج إيجابية.

وفور إعلان استقالة مانشيني، السبت، قال الاتحاد الإيطالي في بيان إنه “نظراً لأهمية وقرب موعد المباريات في تصفيات كأس أوروبا 2024، سيتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة”، مضيفاً “أُغلِقَت بالتالي صفحة مهمة في تاريخ +أتزوري+، بعدما فُتِحَت في مايو 2018 واختتمت بخوض الدور النهائي لدوري الأمم الأوروبية 2023”.

وشكلت استقالة مانشيني صدمة، لاسيما أنه عُيِن قبل أيام معدودة كمنسق لمختلف منتخبات الشباب الإيطالية أيضاً، وهو الدور الذي كان من المفترض أن يمنحه مزيداً من السلطة في تكوين المواهب.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى