الويفا يعلن عقوبة مورينيو بعد واقعة نهائي “اليوروبا ليغ”

قررت لجنة التأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الأربعاء، إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، أربع مباريات لشتمه حكم المباراة النهائية من الدوري الأوروبي، التي خسرها فريقه أمام إشبيلية الإسباني.

وقال الاتحاد القاري في بيان بأن مورينيو سيمنع من قيادة فريقه “في المباريات الأربع المقبلة في منافسات ويفا وذلك لتوجيه كلام بذيء تجاه أحد الحكام”.وبعد مباراة مشدودة الأعصاب انتهت باللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز، انتشر مقطع فيديو تم تصويره في ساحة انتظار السيارات في ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست، عقب انتهاء المباراة، أظهر توجه الفني البرتغالي مرارا وتكرارا، بكلمات نابية للحكم الإنكليزي، أنتوني تايلور، واصفاً إياه بـ “العار”.

ورفع تايلور البطاقة الصفراء في وجه 13 لاعبا، 7 منهم من روما، فيما تعثرت المباراة بسبب كثرة الأخطاء والاعتراضات القوية من قبل الفريقين.

وتم استهداف الحكم الإنكليزي من قبل جماهير روما الغاضبة في مطار بودابست. وقالت هيئة الحكام الانكليزية “نشعر بالخوف من الإساءة غير المبررة والمقيتة الموجهة إلى أنتوني وعائلته وهو يحاول العودة إلى منزله بعدما أنهى تحكيم نهائي الدوري الأوروبي”.

كما غرم ويفا نادي روما مبلغا مقداره 50 ألف يورو ومنع أنصاره من حضور مباراته المقبلة بسبب “إطلاقهم العابا نارية ورمي مقذوفات والقيام بأعمال تخريب واضطرابات في المدرجات”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى