كيف نواجه فطريات الأقدام

تعد فطريات الأقدام من الأمراض الشائعة خلال فصل الصيف، وفق ما قالته الرابطة الألمانية لأخصائي العناية بالأقدام، موضحة أن الإصابة بها تحدث في الأماكن التي يمشي فيها الكثير من الأشخاص بأقدام حافية مثل غرف تغيير الملابس وحمامات السباحة وغرف الساونا وحمامات البخار.

وشددت الرابطة على ضرورة علاج فطريات الأقدام على وجه السرعة بواسطة مضادات الفطريات، محذرة من أن عدم العلاج يؤدي إلى الإصابة بفطريات الأظافر أو مرض الحمرة.

وللوقاية من فطريات الأقدام، أوصت الرابطة الألمانية بارتداء شبشب أثناء التواجد في أماكن الاستحمام الجماعية، مع مراعاة تجفيف الأقدام والفراغات بين أصابع الأقدام جيدا.

بدورها قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض ‫الجلدية إن فطريات القدم تندرج ضمن الأمراض المعدية، مشيرة إلى أن المرء ‫يمكن أن يتعرض للإصابة بهذه الفطريات في أماكن يمشي فيها الكثير ‫من الأشخاص حفاة، مثل غرف تغيير الملابس وحمامات السباحة وأماكن ‫الاستحمام المشتركة في غرف الساونا أو الفنادق، حيث تزداد في مثل هذه ‫الأماكن إمكانية الاتصال بالمواضع المصابة.

وأضافت أن فطريات القدم غالبا ما تبدأ بين الأصابع، حيث يظهر ‫احمرار في هذه المنطقة، وتتكون بثور صغيرة ويعاني المريض من الحكة. وفي ‫أغلب الأحيان تتطور حالة الإصابة وتظهر تشققات تكون مؤلمة عند محاولة ‫فتح ما بين الأصابع.

‫وإذا تعرض المرء للإصابة بفطريات القدم، فإنه يتعين عليه علاجها في جميع الأحوال، وعادة ما يتمكن من ذلك بنفسه، مع استشارة الطبيب أو الصيدلاني.

ومن الأمور المهمة أن يتم علاج ‫فطريات القدم باستمرار. وحتى إذا هدأت الأعراض بسرعة، فإن المسببات قد تكون‫ موجودة، وسرعان ما تنتشر مرة أخرى عند إنهاء العلاج بشكل مبكر.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى