السعودية أسيل عمران سفيرة للنوايا الحسنة

النجمة السعودية ستواصل تفعيل منصاتها الاجتماعية لزيادة الوعي حول محنة واحتياجات النازحين قسرا.

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن تعيين النجمة أسيل عمران أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة.

وأضافت المؤسسة الدولية في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر “يسعدنا أن تكون أسيل أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة للمفوضية. إن التزامها وتفانيها في تسليط الضوء على عمل المفوضية يستحقان كل الثناء والتقدير. ونحن على ثقةٍ بأن انضمامها إلينا سوف يؤثّر كثيراً في رفع مستوى الوعي حول محنة النازحين قسراً في كل أنحاء العالم”.

وردت أسيل عمران “على مدار السنوات الخمس الماضية، تشرفت بلقاء العديد من اللاجئين من جميع أنحاء العالم. وقد شاهدت كيف يمكن للاجئين الازدهار إلى أبعد الحدود عندما تتاح لهم الفرص لذلك”.

وأضافت “عندما بدأت العمل مع المفوضية، كان هناك 70 مليون نازح قسراً في جميع أنحاء العالم. واليوم، يتجاوز هذا العدد 103 ملايين شخص. في ظل هذه الزيادة الهائلة، نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى إظهار دعم أكبر، وتحمل المزيد من المسؤولية لإيجاد فرص أفضل لأولئك الذين اضطروا للفرار من ديارهم. وأنا فخورة جداً ويشرفني أن أتولى هذا الدور بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية وأن أضم صوتي إلى أصوات اللاجئين والنازحين داخلياً”.

ومن خلال منصبها الجديد، ستواصل أسيل تفعيل منصاتها الاجتماعية لزيادة الوعي حول محنة واحتياجات النازحين قسرا وتعزيز أهمية التضامن والتعاطف في مواجهة أزمة النزوح العالمية. كما ستدعم جهود المفوضية لتمكين اللاجئين من خلال جهود المناصرة وحشد الدعم والموارد على مستوى العالم، وإجراء زيارات ميدانية إلى مخيمات اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

وتنضم أسيل إلى مجموعة مميزة من سفراء النوايا الحسنة لدى المفوضية، بمن فيهم كيت بلانشيت وبن ستيلر وريا أبي راشد وشخصيات أخرى مؤثرة من عالم الفن والرياضة والخدمة العامة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى