مصر.. الحبس عامين لمرتضى منصور بقضيتي سب وقذف رئيس الأهلي

المقرر دفع مرتضى منصور مبلغ الكفالة، والاستئناف على الحكم أمام نفس المحكمة

في تطور جديد يمس قضايا بات عمرها سنوات، أعلن النادي الأهلي المصري في بيان رسمي، الأربعاء، أن رئيسه محمود الخطيب حصل على حكم من المحكمة الاقتصادية بحبس رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عامين، بتهمة السب والقذف.
وكان الخطيب قد رفع دعوتين قضائيتين أمام المحكمة العام الماضي اتهم فيها مرتضى منصور بالتجاوز والسب والقذف عبر وسائل الاعلام.
وقد قضت المحكمة بحبسه منصور، وهو محام شهير، عاما عن كل قضية، وتغريمه نحو 500 دولار عن كلا منها، ومثلها كتعويض.
ومن المقرر دفع مرتضى منصور مبلغ الكفالة، والاستئناف على الحكم أمام نفس المحكمة، وفق ما نقلت جريدة “الشروق” القاهرية.
وكانت تقارير بصحف مصرية عدة أشارت، في مارس الماضي، إلى أن محكمة القاهرة الاقتصادية قد قضت ببراءة منصور من تهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي.
لكن مستشار الأهلي القانوني علق وقتها، على الصفحة الرسمية للنادي القاهري: “بأنه لم تكن هناك أي جلسات اليوم (في 27 مارس الماضي) لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها، أما بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، نود التأكيد الذي لا يقبل الشك بأن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة 27 أبريل 2022 أمام الدائرة الثانية جنح اقتصادية”.
وتثير القضايا المرفوعة من رئيس النادي الأهلي، وآخرين، ضد منصور اهتماما واسعا في مصر، بالنظر إلى شخصيتي المدعي والمدعى عليه.
وكان الخطيب، النجم الكروي المعتزل، أقام دعوات قضائية ضد منصور، متهمًا إياه بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب صحيفة “الشروق” القاهرية، تنظر المحكمة الاقتصادية، ومحاكم الجنح، أكثر من دعوى سب وقذف رفعها الخطيب، وأعضاء بمجلس إدارة الأهلي، ضد منصور
ويواجه مرتضى في القضية 4 اتهامات رئيسية في الواقعة التي يعود تاريخها لعام 2019، هي: سب وقذف محمود الخطيب، ونائب رئيس الأهلي العامرى فاروق، وعضو مجلس الإدارة السابق خالد الدرندلى، والحالي: خالد مرتجي، وآخرين، بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.
ويتضمن الاتهام الثانى سب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلى آنذاك، بطريق العلانية بأن وجه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره.
وشملت قائمة الاتهامات ارتكاب مرتضى جريمة تعمد إزعاج المجنى عليهم سالفى الذكر، وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع “فيسبوك”، فضلا عن اتهامه بإدارة هذا الحساب الإلكترونى فى ارتكاب جرائم السب والقذف بالمخالفة لأحكام القانون.
يشار إلى أن منصور، 69 عاما، يتولى رئاسة الزمالك منذ عام 2014 حتى اليوم، باستثناء عام واحد جرى خلاله حل مجلسه في نوفمبر 2020، قبل أن يعود لرئاسة “القلعة البيضاء” بالفوز في انتخابات الرئاسة التي جرت قبل أسابيع.
متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى