اليمن تحصد المركز الأول في مسابقة دولية للقرآن الكريم

وتكريم الشيخ الحافظ الدكتور صادق محمد عبدالله مستشار المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه بصفته الشخصية القرآنية العالمية للعام 2022م

حصد ابن اليمن القارئ عبدالحكيم العوسجي المركز الأول على مستوى العالم في حفظ القرآن الكريم كاملا. وحصد العوسجي المركز الأول في مسابقة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم.. وهو احد خريجي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه.
وقال العوسجي في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن “اليمن فازت بالمركز الأول على مستوى العالم في حفظ القرآن الكريم كاملا، في مسابقة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم”.
وأضاف: “مبارك لوطني اليمن هذا الفوز، فهو فوز كل يمني”، معرباً عن شكره لمؤسسة هائل سعيد أنعم وشركاه الخيرية.
ويقيم الشيخ العوسجي في ‏”جاكرتا” بـ”إندونيسيا‏”‏، وحصل على المركز الأول على مستوى العالم في حفظ القرآن الكريم كاملا‏ لدى ‏مسابقة القرآن الكريم الدولية بموسكو‏، والمركز الأول في التصفيات النهائية للعام 2019 حفظ القرآن كاملا.‏ لدى ‏الإدارة العامة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم اليمن‏، بالإضافة الى المركز الرابع في حفظ القرآن الكريم على مستوى العالم‏ لدى ‏جائزة الكويت الدولية‏.
وكان العوسجي قد شارك عن المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه ممثلا لليمن في العديد من المسابقات الدولية للقرآن الكريم وحصد فيها مراكز متقدمة حيث حصل على المركز الرابع في حفظ القرآن الكريم كاملا في ‏جائزة الكويت الدولية‏ للقرآن الكريم في ابريل 2018م كما حصل على المركز الأول عالميا في فئة حفظ القرآن الكريم كاملا في جائزة موسكو الدولية للقرآن الكريم التاسعة عشرة في أكتوبر من العام نفسه بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في التصفيات النهائية للعام 2019 حفظ القرآن كاملا.‏ لدى ‏الإدارة العامة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم اليمن‏.
من جهة أخرى كرمت اللجنة المنظمة لجائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم الشيخ الحافظ الدكتور صادق محمد عبدالله مستشار المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه بصفته الشخصية القرآنية العالمية للعام 2022م.
يذكر ان مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه حققت على مدى ثلاثة عقود نجاحات مضطردة في خدمة القرآن الكريم وتخريج مئات الحفاظ سنويا كما حققت على مدى سنوات متواصلة حضورا إقليميا ودوليا وشارك العديد من طلابها وكوادرها في مختلف مسابقات وفعاليات القرآن الكريم حول العالم وحصدوا فيها المراكز الأولى بشكل سنوي وتم تكريم المؤسسة وقيادتها مرارا في العديد من الفعاليات القرآنية عربيا ودوليا.
وخلال الأيام الماضية أحرز ممثلو اليمن المراكز الأولى في المسابقة الإقليمية للقرآن الكريم التي نظمتها وزارة الشئون الدينية والأوقاف في جيبوتي

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى