الجزائرية أمل بوشوشة تجوب دمشق في مسلسل “دوار شمالي”

تجسد الممثلة الجزائرية أمل بوشوشة دور “فضة” في المسلسل السوري “دوار شمالي”، وذلك بعد غياب عن الدراما الرمضانية دام نحو عامين. وهو مسلسل مستوحى من قصيدة محمود درويش “لا شيء يعجبني”، ويرمز عنوانه إلى أطول رحلة لميكروباص يجوب شوارع دمشق يوميا في اختزال لمشهد المدينة بتفاصيله وتناقضاته.

ويتناول المسلسل الذي ألفه حازم سليمان وأخرجه عامر فهد مسألة الفساد من خلال رجل أعمال يتّبع أساليب ملتوية لشراء حي شعبي، فيوظّف قاتلا مأجورا سرعان ما ينقلب عليه في معالجة درامية قائمة على الصراع.

ووصفت بوشوشة شخصيتها في المسلسل بالغنية، قائلة إنها تجسد دور امرأة تدعى “فضة شيخ الشباب”، وتحتوي الشخصية على مساحة كبيرة من التفاصيل منحت بوشوشة فرصة أن تقدمها بشكل مختلف وجديد، خاصة أنها غير تقليدية وتختلف عن نساء العالم العربي، ولديها خصوصية، وخلال الأحداث يتم اكتشاف اختلاف وغرابة هذه الشخصية.

وأضافت أنّ الدور الذي تؤدّيه أرعبها، لأنّه “أوّل دور جعلني أكلّم نفسي على مدى ثلاثة أشهر أمام المرآة، وسيكون التحدّي الأكبر في مسيرتي المهنية”.

وقالت إن الشخصية بالنسبة إلها كانت مسؤولية كبيرة، لما تحمله من تحديات كثيرة، احتاجت في رسم تفاصيلها إلى بحث كبير لتظهر بالشكل المطلوب، وهو ما جعلها تتحمس للعمل في بداية الأمر، لأنها تميل إلى الأدوار المعقدة غير التقليدية.

وشهدت صور المسلسل التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا من الجمهور، لاسيما الصور التي تعود إلى الممثلة الجزائرية التي ستكون في الدور الجديد بعيدة عن شخصيّة المرأة الجميلة والجذابة، لتؤكّد ما قالته في تصريحات سابقة من أنّ شخصيّة “فضة” التي تؤدّيها في المسلسل من أهمّ الأدوار في حياتها المهنية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى