مايكروسوفت تعلن الاستعانة ببرنامج ذكاء اصطناعي في منتجاتها المختلفة

أعلنت شركة مايكروسوفت إطلاقها إصدارات جديدة من تطبيقات “بينغ” و”إيدج” للهواتف الذكية، والتي تتضمن مزايا نظام الذكاء الاصطناعي “تشات بوت”، ومزايا البحث الصوتي.

ويمكن لمستخدمي تطبيق “بينغ” إجراء محادثة مع “تشات بوت” إذ يمكنهم إرسال أسئلة عبر الرسائل النصية أو باستخدام أصواتهم، حيث ستعرض الإجابات بنقاط أو بشكل تقليدي بسيط، بحسب تقرير نشره موقع “سي أن بي سي”.

كما أعلنت مايكروسوفت إتاحة “بينغ” المدعم بالذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقات سكايب، إذ يمكن للمستخدمة إضافة “تشات بوت” ضمن الدردشات الجماعية، وطرح الأسئلة عليه، أكانت أسئلة حول السفر أو الطقس أو آخر العروض على الأجهزة المختلفة.

تشات بوت سيجيب على الأسئلة بشكل مبسطتشات بوت سيجيب على الأسئلة بشكل مبسط

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت،  في السابع من فبراير، عن “حقبة جديدة” بدأت في مجال البحث على الإنترنت، وفق رئيسها، ساتيا ناديلا.

وأشار ناديلا إلى أنه سيتم دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة “أوبن إي آي” (OpenAI) الناشئة في محركها للبحث بينغ.

المستخدمون يمكنهم إضافة تشات بوت ضمن دردشات المجموعات
المستخدمون يمكنهم إضافة تشات بوت ضمن دردشات المجموعات

واستثمرت مايكروسوفت مليار دولار في “أوبن إي آي” في 2019 وأبرمت للتو صفقة جديدة بمليارات الدولارات مع الشركة الناشئة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها وتأسست في عام 2015، بحسب تقرير نشرته وكالة فرانس برس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى