الجزائر توقف عرض مسلسل رمضاني بسبب “مشهد خادش

قررت السلطات الجزائرية، الاثنين، وقف بث مسلسل “حب ملوك”، بسبب “مشهد خادش ومنافي لقيم المجتمع الجزائري” بحسب تعبيرها.
وكانت “سلطة ضبط السمعي البصري” (هيئة حكومية جزائرية)، قد استدعت، مدير قناة النهار التلفزيونية، التي تعرض المسلسل، “على خلفية بثها لمشاهد تتنافى مع قداسة الشهر الفضيل، وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري”، وفقا لبيان صادر عن الهيئة نشرته “الإذاعة الجزائرية”.
وأوضحت سلطة الضبط أنها “تابعت حلقات مسلسل (حب ملوك) الذي يبث عبر قناة النهار (…) وسجلت مشاهد يتنافى محتواها مع قداسة الشهر الفضيل، وتمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري، خاصة ضمن حلقته الثالثة”.
ولفتت إلى أنه “وبعد دراسة الموضوع، قامت سلطة الضبط باستدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء، التي لاقت أيضا ردود فعل ساخطة من طرف جميع شرائح المجتمع”.
وأشارت إلى أن مدير القناة “اعترف بالخطأ المرتكب”.
وقالت إنه “نتيجة لذلك، تقرر توقيف بث حلقات مسلسل حب ملوك لمدة أسبوع ابتداء من يوم الاثنين (11 أبريل) إلى غاية الجمعة المقبل، مع تقديم اعتذار من طرف القناة للرأي العام والتزامها الصارم بعدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء” في المستقبل.
النهار تعتذر
بدورها اعتذرت إدارة قناة “النهار” للجزائريين، وقررت وقف بث مسلسل حب ملوك.

وقالت في بيان نشرته على موقعها “تتوجه قناة النهار إلى مشاهديها الكرام، بخالص اعتذارها وأسفها على لقطات غير مناسبة. تم بثها في إحدى حلقات مسلسل حب ملوك خلال الشهر الفضيل”.

وأضافت: “تؤكد قناة النهار (..) أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوا”، مشددة على أنها لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها.

ولفتت إلى أنه “على إثر ذلك، تعلن إدارة النهار أنها قررت توقيف بث المسلسل حاليا إلى غاية مراجعته حلقة بحلقة”.
وكالات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى