أجور حكام مباريات كأس العالم 2022.. تعرف عليها؟

من الأسئلة الشائعة في الوسط الرياضي، بل وفي الشارع الرياضي في العالم كم راتب حكم مباريات كأس العالم؟ وهل تختلف مكافآت الحكام من بطولة لأخرى؟ وكيف يتم اختيار حكام المونديال؟

خبير التحكيم المصري جهاد جريشة صرح لـ “اقتصاد سكاي نيوز عربية” أن لكل قارة من قارات العالم حصة من الحكام في بطولة كأس العالم.

وأضاف الحكم الدولي السابق أن قارة أفريقيا على سبيل المثال يتم فيها اختيار 6 حكام من أصل 8 والقارة الأوروبية يتم اختيار منها 11 حكماً للمونديال و7 من قارة أميركا الجنوبية بينما القارة الآسيوية لا تزيد عن 7 حكام.

وقررت اللجنة المسؤولة عن اختيار الحكام في الفيفا اختيار 36 حكماً أساسياً لإدارة مباريات مونديال 2022 بجانب 69 حكماً مساعداً و24 حكما في تقنية الفيديو “فار”.

ويتم تمديد عمل الحكام في بقية أدوار البطولة حسب التقييمات اللجنة الفنية عن المباريات التي قاموا بإدارتها في المراحل الأولى من البطولة.

حدث فريد

وسجلت بطولة كأس العالم 2022 حدثاً فريداً في عالم التحكيم بمشاركة 3 حكام أساسيين من النساء، للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة قبل 92 عاماً، هن الفرنسية ستيفاني فرابارت، والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا اليابانية، تم اختيارهن من بين 36 حكمة كما تم اختيار 3 حكام من النساء مساعدات من بين 69 حكمة والثلاثة هن البرازيلية نوزا باك، والمكسيكية كارين دياز مدينا، وكاثرين نيسبيت.

رئيس لجنة الحكام في الفيفا الإيطالي بيرلويجي كولينا قال في تصريحات سابقة أن الجودة أولاً في اختيار حكام المونديال وكل من تم اختيارهم للتحكيم في كأس العالم هم الأعلى مستوى في العالم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى