غوارديولا عن هالاند: لا يحتاج الأمر عبقرية.. يمكنه تحطيم الرقم القياسي للأهداف

أشار الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي إلى أن مهاجمه النرويجي، إيرلينغ هالاند، يمكنه تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها لاعب في نسخة واحدة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي حديثه للصحفيين، قال غوارديولا، إنه “إذا استمر في التسجيل بهذا المعدل، فسوف يحطم الرقم القياسي بالتأكيد.. لا يتعين علينا أن نكون عباقرة”.

وتابع: “لكن في كرة القدم ربما تسجل في غضون أيام ثم تتوقف عن ذلك.. لا أعرف”، بحسب ما نقل موقع “غول” الرياضي، الاثنين.

وحقق “السفاح” النرويجي انطلاقه صاروخية في “البريمير ليغ” مع “سيتيزنز” هذا الموسم بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بعد أن سجل 17 هدفا في 11 مواجهة فقط، بمعدل 1.54 هدف لكل مباراة.

ويحتفظ المهاجمان الإنكليزيان، آندي كول، وآلان شيرر، معا بالرقم القياسي لأعلى عدد مسجل من الأهداف في موسم واحد للدوري الإنكليزي الممتاز، بواقع 34 هدفا.

ويسجل هالاند في المتوسط 1.54 هدفا في المباراة الواحدة، مما يعني أنه يمكنه تجاوز الرقم القياسي في 12 مباراة فقط اذا استمر بالتسجيل بذات المعدل.

وكان الدولي النرويجي سجل 86 هدفا في 89 مباراة بمختلف المسابقات مع فريقه السابق دورتموند، قبل أن يدب الرعب في الدوري الإنكليزي بتحقيقه انطلاقة رائعة بعد قدومه إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى