في ذكرى المولد النبوي ادعاء الحوثيين بأنهم على نهج رسول الله و علي والحسن والحسين لا يتناسب مع ما نشاهده من تصرفاتهم على ارض الواقع

في ذكرى المولد النبوي ادعاء الحوثيين بأنهم على نهج رسول الله و علي والحسن والحسين لا يتناسب مع ما نشاهده من تصرفاتهم على ارض الواقع

بقلم /أنورحيدر/ نستقبل في كل عام هجري مناسبةً عظيمةً وذكرى طيبةً عطرةً ألا وهي ذكرى ولادَةِ فخرِ الكائناتِ وسيد العالمين سيدِنا محمدٍ عليه الصلاةُ والسلامُ وبهذه المناسبة تقام احتفالات بأشكال مختلفة رغم وجود إِنقِسام بين الناس حول اقامتها ما بين مجيز ورافض .
بغض النظر عن اختلاف الناس في مسألة الاحتفال بالمولد بين مجيز ورافض المهم ان يكون الهدف من الاحتفال بهذه المناسبة هو تعريف الناس بشمائل الرسول محمد وتطبيق تعاليمه و سنته.
وما يجب الاشارة اليه ان ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبةٌ لذكر معجزات وسيرة النبي محمد حتى تَثبُت القلوب بمعرفته والاقتداء به والتأسّي بأعماله والإيمان بمعجزاته قال تعالى ( وَكُلاًّ نَقُصُّ عَلَيكَ مِنْ أَنْبَاءِ الرُّسل مَا نُثبّتُ بِهِ فُؤَادَكَ) .
إذاً لا ضَيْرَ من الاحتفاء بالمولد النبوي بشرط عدم توظيف الاحتفاء بهذه المناسبة لشيء ما وايضا عدم ممارسة البدع وتتبع الخرافات ويكون الاحتفاء بمولده صلّى الله عليه وسلّم بالذكر والصلاة عليه والمدائح والابتهالات اضافة الى ذكر سيرته العطرة وسنته بهدف الاقتداء به .

المولد النبوي يحتفي به اليمنيون من قبل ظهور الحوثيون

المولد النبوي كان يحتفي به كل أبناء الشعب اليمني كافة منذ الأزل من قبل ظهور حركة انصار الله الحوثيه
ففي هذا اليوم كان اليمنيون صغارا وكبارا في المدن وخاصة الارياف يحتفون بهذه المناسبة ويلبسون اللبس الجديد وتقام العزائم والولائم لانه   عيد مولد رسولهم وشفيعهم و لا تختلف تلك الاحتفالات و الطقوس عن العيدَين الدينيين (عيد الفطر وعيد الاضحى) الا في بعض التفاصيل.
وتكتظ جلسات المقيل و السمر باليمنيون وهم يؤدون الاناشيد الدينيه ويحيي هذه المناسبة عدد من الفقهاء والعلماء،سواء في المقايل او المساجد ويكون للعطر والبخور حضوره الخاص وتتعالى أصوات الأهازيج والتواشيح الدينية من كل حي وحارة التي تتناول مولد الرسول الأعظم.

إذاً المولد النبوي ليس محصوراً على فئة أو قبيلة او جماعه او حزب تحتفي به، كما يفعل الحوثيون اليوم باللون الأخضر، الذين حولوا المناسبة الدينية إلى مناسبة لفرض افكارهم واستعطاف قلوب الناس، و.. وتحت ذريعة هذه المناسبة، بينما  في السابق كان اليمنيون من شمالهم إلى جنوبهم كبقية الدول العربية والإسلامية يحتفون بهذه المناسبه العظيمه بالطريقة التي ذكرتها سابقا
توظيف الحوثيون للاحتفال
وللاسف ان حركة انصار الله الحوثيه وظفت الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة والتسليم أسوأ توظيف من خلال تحويل الاحتفال الى مناسبة سياسية ونهب للمال العام وابتزاز لرجال الاعمال .
يرفعون اللافتات والرايات الخضراء في الشوارع والساحات والمباني للتغطية على كل جرائمهم المرتكبة بحق المجتمع من جوع وفقر وتشرد وعدم صرف المرتبات واختطاف واعتقال و…

لهذا نقول يا ايتها الجماعه الحوثيه  الاحتفال بذكرى ولادَةِ فخرِ الكائناتِ محمدٍ عليه الصلاةُ والسلامُ يكون بما يذكّر الناس بحياة النبي (ص) وسيرته وعدله وتواضعه ومعاملته للناس وعن تعايشه وتعامله الراقي مع المسلمين وغير المسلمين واستلهام العظات والعبر من سيرته وتمثيل سلوكه في حياة ومعاملة الناس اليومية وكذلك المحاضرات في الجوامع والندوات التلفزيونية والإذاعية بهذا يكون الاحتفال وليس بطريقتكم انتم أيها الحوثيون الذين تسيئون للنبي محمد كل يوم من خلال ما تمارسوه من اعمال خارجه عن اطار ديننا الحنيف (النهب والاعتقال والاختطاف والاخفاء للناس في السجون و.. وارسال المشرفين لينهبوا القطاع الخاص بحجة الاحتفال بالمولد النبوي …..)
لماذا لم تتعلموا من النبي محمد (ص) نبي الرحمة الذي  أرسله الله رحمة للعالمين :-
*لم يؤذي احد وعندما كان يُؤذى يرد بالتي هي احسن
*لم يصادر ممتلكات الاخرين
*لم يبتز التجار
*لم يتاجر في السوق السوداء
*لم ينهب مال الدولة
*لم يختطف او يعتقل احد من الناس
*لم يشرد الناس من منازلهم
*لم………………………….
إذا بعث محمد من قبره وشاهد ما يفعله الحوثيون من اعمال منكرة …. بحجة الاحتفال بذكرى مولده فيما الناس يتضورون جوعاً ويموتون من الامراض والموظفين بدون رواتب لتبرأ منهم .
ختاما ادّعاء الحوثيين بأنهم على نهج رسول الله و علي والحسن والحسين لا يتناسب مع ما نشاهده من تصرفاتهم على ارض الواقع وما يقومون به من اعمال لا تمثل نهج وعدالة رسول الله الذي كان مبعثه سلاما ورحمة وطمأنينة وتعايشا مع كل العالم

*اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلَّم تسليما كثيرا*
ولد الحبيب وخده متــورد ** والنور من وجناته يتوقــد
جبريل نادى في منصة حسنه ** هذا مليح الوجه هذا الأوحـد
هذا جميل النعت هذا المرتضى ** هذا جليل الوصف هذا أحمد
قالت ملائكة السماء بأسرهم ** ولد الحبيب ومثله لا يولـد
يا عاشقين تولهوا في حسنـه ** فبحبـه من نار مالك يُنقِذُ

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى