اليمن / البرلماني حاشد: فصل طالبة بمدرسة الشهيد القردعي بصنعاء رددت الشعار الوطني ورفضت الصرخة الحوثيه

خاص / وكالة دفّاق نيوز للانباء / تواصلا لما تشهده المدارس في مناطق سيطرة حركة انصار الله الحوثيه من تضييق على الطلاب واجبارهم على تردديد الصرخه الحوثيه ومن لا يرددها يعاقب بالضرب او يحرم من دخول الصف مع خصم درجات او يفصل من المدرسه وفي صنعاء حدثت حادثه جديدة بمدرسة الشهيد القردعي يروي تفاصيلها النائب البرلماني في اليمن أحمد سيف حاشد حيث قال إن هناك معركة من نوع أخرى تشهدها مدرسة الشهيد القردعي للبنات في أمانة العاصمة بين مديرة المدرسة المعينة من الحوثيين وطالبات بالمرحلة الثانوية بسبب ترديدهن النشيد الوطني والشعارات الوطنية بدلاً عن إطلاق الصرخة
واوضح في منشور نشره على صفحته بالفيس بوك ان معركة الشعار الوطني والصرخة في صنعاء معركة مستمرة ومدرسة الشهيد القردعي وفصل الطالبة بشرى العاقل مجرد مثال: بأن مدرسة الشهيد القردعي بصنعاء شهدت معركة بين طالبات الصف الثاني ثانوي علمي – الشعب (أ)
وبيّن أن المعركة اندلعت عقب قرار مديرة المدرسة استبدال الشعار الوطني بالصرخة والذي قوبل بالرفض من قبل طالبات الثانوية العامة، وبالأخص طالبات الشعبة(أ) من الصف الثاني ثانوي علمي اللاتي كن يرددن شعارا وطنيا وقت ترديد الصرخة.
وبحسب حاشد فإن مديرة المدرسة قامت بمعاقبة طالبات هذه الشعبة كل اليوم الدراسي بالمنع من دخول الصف والحرمان من الدراسة لحصتين يوميا
واشار إلى أن رفض الطالبات ترديد الصرخة حدث أثناء حضور وفد من الحوثيين الذي كان يزور المدرسة، الأمر الذي أثار غضب المديرة.
منوها الى ان مديرة المدرسة قامت بعد مغادرة الوفد للمدرسة بالتوجه إلى الفصل وتهديد طالبات الشعبة(أ) وخصم عشر درجات على كل طالبة. رغم ان بعض الطالبات عرضن على المديرة قبولهن بالصرخة ولكن بعد ترديد الشعار الوطني ولكن المديرة رفضت ذلك.
وأضاف: هذا الموقف دفع إحدى طالبات الشعبة واسمها بشرى العاقل إلى مغادرة الفصل وتبعتها زميلاتها متوجهة الى ساحة المدرسة وترديد الشعار الوطني قبل أن تقوم المديرة بإصدار قرار فصلها وقيام ادارة المدرسة بتعليق اعلان في طارود المدرسة يتضمن قرار فصل الطالبة من قبل المنطقة التعليمية بمديرية معين لتهديد بقية الطالبات.

وتابع قائلا ولكن الطالبات واصلن رفضهن مما أدى إلى قبول المديرة العرض السابق، والمتمثل في ترديد الصرخة ولكن عقب ترديد الشعار الوطني.
واكد حاشد ان الطالبة بشرى العاقل لا تزال مفصولة من المدرسة حتى اليوم ولا يعلم مصير دراستها بعد تسليمها ملف الدراسة من إدارة المدرسة يوم قرار الفصل.

نص المنشور :

معركة الشعار الوطني والصرخة في صنعاء معركة مستمرة، ومدرسة الشهيد القردعي، وفصل الطالبة بشرى العاقل مجرد مثال:
يقول الخبر بأن مدرسة الشهيد القردعي بصنعاء شهدت معركة بين طالبات الصف الثاني ثانوي علمي – الشعب (أ) وبين مديرة المدرسة منذ شهر وذلك عقب معركة “الجلابيب” التي شهدتها المدرسة.
ويؤكد الخبر بأن المعركة اندلعت عقب قرار مديرة المدرسة استبدال الشعار الوطني بالصرخة والذي قوبل بالرفض من قبل طالبات الثانوية العامة، وبالأخص طالبات الشعبة ( أ ) في الصف الثاني ثانوي علمي اللاتي كن يرددن شعارا وطنيا وقت ترديد الصرخة.
وظلت مديرة المدرسة طوال هذه الفترة تعاقب طالبات هذه الشعبة كل يوم دراسي بالمنع من دخول الصف والحرمان من الدراسة لحصتين يوميا.
وان المواجهة احتدمت قبل حوالي اسبوعين وذلك بسبب حدوث ذلك اثناء حضور وفد من جماعة “الحوWثيين” الى المدرسة.
حيث قامت مديرة المدرسة بعد مغادرة الوفد بالدخول الى الفصل وتهديد الطالبات بخصم عشر درجات على كل طالبه. رغم ان بعض الطالبات عرضن على المديرة قبولهن بالصرخة ولكن بعد ترديد الشعار الوطني ولكن المديرة رفضت ذلك.
الموقف الذي دفع احدى طالبات الشعبة واسمها بشرى العاقل الى مغادرة الفصل وتبعتها زميلاتها متوجهة الى ساحة المدرسة وترديد الشعار الوطني.
وهو الأمر الذي ترتب عليه قرار فصل الطالبة المذكورة ؛ وقيام ادارة المدرسة بتعليق اعلان في طارود المدرسة يتضمن قرار فصل الطالبة من قبل المنطقة التعليمية بمديرية معين لتهديد بقية الطالبات. ولكن الطالبات واصلن رفضهن مما ادى الى قبول المديرة بدءا من يوم الإثنين الماضي العرض السابق، والمتمثل في ترديد الصرخة، ولكن عقب ترديد الشعار الوطني.
ولكن الطالبة بشرى العاقل لا تزال مفصولة من المدرسة حتى اليوم ولا يعلم مصدر الخبر مصير دراستها بعد تسليمها ملف الدراسة من ادارة المدرسة يوم قرار الفصل قبل حوالي اسبوعين.
الجدير بالذكر ان معركة (الجلابيب) التي شهدتها المدرسة الشهر الماضي من المؤكد عودتها اليوم الاحد الذي حددته مديرة المدرسة كموعد لتطبيق القرار اجباريا.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى