شهرة ميريام فارس تصل إلى إيطاليا

الفنانة اللبنانية تعتقد أن الغربيين اليوم أكثر انفتاحا على ثقافة الشرق الأوسط بفضل وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركت ميريام فارس متابعيها تفاصيل مقابلتها التي أجرتها مع المجلة الإيطالية “بيلبورد” على صفحاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر هذه المجلة من الأكثر شهرة في إيطاليا وكانت المقابلة الصحافية الأولى والوحيدة التي تجريها المجلة مع فنانة عربية وذلك بعد النجاح الذي حققته ميريام بأغنية “قومي”، وبعد أن انتشر تحدي الأغنية وحقق 4.8 مليار مشاهدة.

وعن الفرص المهنية الجديدة التي أتاحها لها نجاح هذه الأغنية، قالت إن الفنانين الكبار والشركات التجارية المهمة أتوا ليطرقوا بابها وليقدموا لها عروض التعاون، وهي ستختار أفضل عرض.

وحين سئلت عن الإمكانيات التي تراها للبوب العربي خارج الدول العربية، كان ردها “لطالما اعتقدت أن الموسيقى لغة عالمية ليس لها حدود، ليس علينا بالضرورة أن نفهم لغة الأغنية لنحبها، كونها ليست مشكلة لغوية، فإن السؤال هو أكثر من أي شيء آخر هو مدى انفتاح الغرب على ثقافة الشرق الأوسط؟ وبفضل وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا أعتقد أن الغربيين اليوم أكثر انفتاحًا بهذا المعنى لأنه يمكنهم الحصول على لمحة عن ثقافتنا وموسيقانا، وهذا يساعد الأغاني العربية على الانتشار عالميًا. لذا، نعم، أعتقد أنها فرصة وآمل أن يكون هناك المزيد من النجاحات لأن الأغاني العربية لها ألحان وإيقاعات جميلة جدا تستحق أن تكون معروفة”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى