واشنطن تلغي نشر 4 آلاف جندي في بولندا

ألغت الولايات المتحدة الجمعة نشر 4 آلاف جندي في بولندا، وفق ما أفاد مسؤولون أمريكيون، وذلك في إطار إعادة تنظيم قواتها في أوروبا عقب إعلانها أنها ستسحب آلاف الجنود من ألمانيا، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وردا على سؤال حول إلغاء نشر القوات خلال جلسة استماع في الكونغرس، قال رئيس أركان الجيش الأمريكي بالوكالة الجنرال كريستوفر لانيف، إن “قائد القيادة الأوروبية الأمريكية تلقى تعليمات بشأن تقليص القوات”. وأشار لانيف إلى أن الأمر صدر من مكتب وزير الدفاع بيت هيغسيث.

وأدلى وزير الجيش الأمريكي دان دريسكول بشهادته إلى جانب لانيف، حيث قال إن نشر القوات أُلغي “قبل يومين”.

وفي مطلع هذا الشهر، أعلن البنتاغون أن واشنطن ستسحب 5 آلاف جندي من ألمانيا “خلال الأشهر الستة إلى الاثني عشر المقبلة”.

وكان ترامب قد هدد بخفض أعداد القوات الأمريكية في أوروبا خلال فترتي رئاسته، قائلا إنه يريد من أوروبا أن تتحمل مسؤولية أكبر عن دفاعها بدلا من الاعتماد على واشنطن.

متابعات

إقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى