الكويت.. تطبيق يتيح حجز موعد للقاء سجين خارج الحبس

كشفت وزارة الداخلية في الكويت، عن عزمها إتاحة خدمة حجز موعد عبر تطبيق “سهل” الإلكتروني الحكومي، للقاء أي زوجين أحدهما سجين والآخر طليق، فيما يُعرف بالخلوة الشرعية.

وافتتحت الوزارة مبنى يقع داخل سور مجمع السجون في منطقة الصليبية، وهو أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم بعد أن تم ترميمه وتجهيزه ليكون مقراً لتجربة “الخلوة الشرعية”.

وقال وكيل وزارة الداخلية، العميد الركن فهد العبيد، إن الخطوة القادمة للمشروع الذي يحمل اسم “بيت العائلة”، هي إتاحة هذه الخدمة عبر منصة “سهل” الحكومي، بحيث يتم تقديم الطلب في صفحة وزارة الداخلية.

وأوضح العبيد في تصريحات صحفية، أن بيت العائلة يتيح لقاء الأزواج السجناء بزوجاتهم، والنساء السجينات بأزواجهن، ويشمل جميع النزلاء من كل الجنسيات بلا تمييز.

ويتألف بيت العائلة من خمسة أجنحة، وكل جناح مكون من غرفة نوم مع صالة وحمام ومطبخ تحضيري، وهناك مطبخ مركزي، وغرفة ألعاب للأطفال، وغرفة استراحة للمفتشات، وغرفة مخصصة للبوفيه.

ويتوجب على الأزواج الراغبين في اللقاء، تحقيق عدة شروط لقبول طلبهم، وهي اجتياز الفحص الطبي، والخلو من الأمراض، وأن يكون الشخص لديه حسن سيرة وسلوك، مع تقديم إثبات استمرارية الزواج، وعدم وجود أي اشتراطات أمنية أو أحكام سابقة على زوجة النزيل أو زوج النزيلة.

ويتيح بيت العائلة للزوجين قضاء نهار كامل سويةً، بين التاسعة صباحاً والسادسة مساء، فيما يحق لهما التقدم بطلب لقاء جديد، بعد شهرين من آخر لقاء.

ويستضيف مجمع السجون في الكويت، نحو خمسة آلاف سجين من مختلف الجنسيات، يتوزعون في العديد من المباني والأقسام، بما في ذلك سجن للنساء، وآخر للمقيمين الذين خالفوا القوانين، وصدرت قرارات بإبعادهم عن الكويت، ريثما تنتهي إجراءات الترحيل.

ويقول القائمون على مشروع بيت العائلة، إنه مكافأة للسجناء المميزين من حيث الالتزام بقوانين السجن وحسن السيرة والسلوك.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى