بايدن يعلن زيادة في المساعدات العسكرية لأوكرانيا

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، “زيادة” في المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك نحو 8 مليار دولار من المساعدات العسكرية والذخائر الجديدة البعيدة المدى، قبل اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال بايدن في بيان “اليوم، أعلن زيادة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا وسلسلة من الإجراءات الإضافية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب”، ومن غير أن يعلن منح الضوء الأخضر المأمول من كييف لاستخدام صواريخ بعيدة المدى أميركية الصنع ضد روسيا.

وأعلن بايدن، الخميس، عقد اجتماع قمة لخمسين من حلفاء أوكرانيا في أكتوبر في ألمانيا.

وقال في بيان “سأعقد اجتماعا على مستوى القادة لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في ألمانيا الشهر المقبل لتنسيق جهود أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا في دفاعها ضد العدوان الروسي”.

ومن جانبه، رحّب الرئيس الأوكراني بالمساعدات العسكرية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، الخميس، والبالغة قيمتها نحو ثماني مليارات دولار، مؤكدا أنها ستساعد بلاده على تحقيق “النصر” على روسيا في الحرب المتواصلة منذ أكثر من عامين.

وقال زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي “سنستخدم هذه المساعدة بأكثر الطرق فعالية وشفافية ممكنة لتحقيق هدفنا المشترك الرئيسي: أوكرانيا منتصرة، وسلام عادل ودائم، وأمن عبر الأطلسي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى