هل كان مبابي أفضل من لامين يامال في سن الـ17؟

قارنت صحيفة “آس” بين مسيرة الثنائي كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، ولامين يامال، نجم برشلونة، في بداية انطلاقة كل منهما في عالم كرة القدم وتألقهما بعمر الـ17.

وقالت “آس” في تقريرها، اليوم الأربعاء: “لامين يامال أصبح بالفعل نجمًا، ولا تقتصر الشهادة على أرقامه، فهو يتصدر قائمة صانعي الأهداف في الدوري الإسباني، ويحتل المرتبة العاشرة بين أفضل الهدافين في البطولة”.

وأضاف التقرير: “في عمر الـ17، لا يزال يامال يبهر الجميع في كل مباراة بأدائه، ونادي برشلونة على دراية بموهبته، ويحافظ الفريق الكتالوني، بقيادة هانزي فليك، على سجله المثالي في الدوري، ويملك مصيره بين يديه للفوز باللقب ومنع غريمه التقليدي ريال مدريد من التتويج”.

وكان لامين يامال أحد أبرز اللاعبين في بطولة أمم أوروبا، وأسهم بأدائه وموهبته في تتويج إسبانيا بلقب البطولة.

ويعد يامال، البالغ من العمر 17 عامًا، حاضرًا ومستقبلًا لنادي برشلونة، وقد ظهر خريج لا ماسيا للمرة الأولى كمحترف في الـ29 من أبريل 2023 ضد ريال بيتيس على ملعب كامب نو عندما كان عمره 15 عامًا و9 أشهر و16 يومًا فقط، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز.

وأشار التقرير: “يامال كان لاعبًا أساسيًّا في جميع المباريات الرسمية السبع التي خاضها الفريق الكتالوني هذا الموسم، وسجل أربعة أهداف، وصنع خمسة أخرى في 616 دقيقة فقط، أي أنه يسجل هدفًا كل 68 دقيقة، وتضع هذه الأرقام يامال في صدارة قائمة أفضل صانعي الأهداف في الدوري متفوقًا على فينيسيوس جونيور وإنياكي ويليامز”.

ويتساءل الكثيرون عن ما حققه كيليان مبابي، نجم ريال مدريد، في العمر نفسه، وقد بدأ مبابي مسيرته الحالية مع “الميرنغي” بقوة.

مبابي ويامال “مساران متوازيان”

وأوضحت “آس” “إذا كان لامين يامال ظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول لبرشلونة بعمر 15 عامًا و9 أشهر و16 يومًا، فقد فعل مبابي الأمر ذاته مع موناكو بعمر 16 عامًا و11 شهرًا و12 يومًا، وكان التأثير والانفجار المبكر لكليهما متشابهًا للغاية في مسيرتين من المتوقع أن يتنافسا خلالهما على جميع الجوائز الفردية في المستقبل.

أرقام مبابي في بدايته

وألقت الصحيفة الضوء على أرقام مبابي مع موناكو، موضحة: “لعب كيليان 14 مباراة مع موناكو في موسمه الأول في الدوري الفرنسي، وسجل هدفًا واحدًا وصنع ثلاثة، وعلى مستوى المنتخب، تُوج ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا، وبعد عام واحد، ومع نضجه بشكل أكبر، زادت أرقامه بشكل كبير: 26 هدفًا و14 تمريرة حاسمة في 44 مباراة، وفي أعلى المنافسات الأوروبية، تمكن من تسجيل ستة أهداف وتُوج موناكو بلقب الدوري متغلبًا على سان جيرمان، ولم يمر أداؤه المميز، دون أن يلاحظه أحد، إذ فاز بجائزة الفتى الذهبي، وفي ذلك الصيف، ضمّه سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو”.

يذكر أن كيليان مبابي سجل هدفًا في فوز ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، مساء الثلاثاء.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى