مجموعة فريدكين تتوصل إلى اتفاق لشراء نادي إيفرتون الإنجليزي

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي أن مجموعة فريدكين توصلت إلى اتفاق مع شركة بلو هيفن القابضة بشأن شروط بيع حصة أغلبية الملياردير فرهاد موشيري في النادي.

يأتي هذا بعد شهرين فقط من تخلي مجموعة فريدكين عن خططها لشراء حصة أغلبية في النادي المنتمي لمرسيسايد، بعد فترة معاملة تفضيلية.

ودخلت مجموعة فريدكين، مالكة حصة الأغلبية في نادي روما، في محادثات حصرية لشراء حصة في إيفرتون، بعد فشل صفقة استحواذ مع المالكين المحتملين مجموعة 777 بارتنرز.

وقال متحدث باسم مجموعة فريدكين في بيان: “يسعدنا أن نتوصل إلى اتفاق يربطنا بهذا النادي الكروي الشهير”.

وأضاف البيان: “نسعى للحصول على الموافقات اللازمة لإتمام الصفقة. نتطلع إلى توفير الاستقرار للنادي ومشاركة رؤيتنا لمستقبله، بما في ذلك استكمال ملعب إيفرتون الجديد في براملي-مور دوك”.

وقال النادي في بيانه إن الصفقة تنتظر موافقة الجهات التنظيمية، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وهيئة الرقابة المالية.

وفي العام الماضي، قال صندوق الاستثمار 777 بارتنرز ومقره ميامي إنه وقع اتفاقا مع الملياردير البريطاني من أصل إيراني موشيري لشراء حصته البالغة 94.1 بالمئة في النادي، في صفقة ذكرت تقارير أن قيمتها تجاوزت 550 مليون جنيه إسترليني (733.10 مليون دولار).

واشترى موشيري، المساهم السابق في نادي آرسنال، حصة 49.9 بالمئة في نادي إيفرتون للمرة الأولى في 2016. وبحلول يناير 2022، زاد حصته إلى 94.1 بالمئة من خلال ضخ رأس مال بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

وكان من المتوقع في البداية أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام 2023. ومع ذلك تأخر الأمر، إذ ذكرت تقارير أن شركة 777 بارتنرز واجهت صعوبة في تلبية الشروط اللازمة التي حددتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لإكمال عملية الشراء، قبل أن تفشل الصفقة في يونيو.

كان نادي إيفرتون على حافة الهبوط في الموسم الماضي، بعدما تعرض مرتين لخصم نقاط من رصيده؛ بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى الفريق الموسم في المركز 15 بعد فوزه بخمس من آخر ثماني مباريات لضمان بقائه في الدوري الممتاز. ويحتل الفريق الآن المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة من خمس مباريات.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى