من هي “التيكتوكر” “سهيلة” المثيرة للجدل على “تيك توك” التي تم القبض عليها ؟

صدر اسم “التيكتوكر” المصرية المعروفة “سهيلة” صاحبة الحساب الشهير “كائن النوتيلا” الاهتمام في الساعات الأخيرة، وشهدت محركات البحث تداولًا واسعًا للمعلومات المتاحة حولها، في إثر إلقاء القبض عليها بتهمة المحتوى الهابط.

بدأت شهرة صاحبة الحساب بوصفها فتاة مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها فيديوهات تتضمن مقاطع غنائية وتمثيلية، بأسلوب مرح، وأصبحت تعرف بلقب “كائن النوتيلا”؛ نظرًا لما تقدمه من محتوى اتسم في البداية بالطرافة والبهجة وخفة الظل.

تخرجت سهيلة من كلية الفنون التطبيقية، ولكنها اتجهت إلى العمل صانعة محتوى على منصات التواصل، خاصة على “تيك توك”، ما ساعدها على بناء قاعدة جماهيرية ضخمة تضم الملايين.

وأثارت بعض الفيديوهات التي نشرتها الجدل، إذ عدَّتها السلطات المصرية تتضمن محتوى مخلًّا وخادشًا للحياء، ما أدى إلى إلقاء القبض عليها.

وألقت الأجهزة المعنية بمديرية أمن الإسكندرية بتهمة بث محتوى “يبعث على الفسق والفجور”.

وقبل ذلك، ألقت السلطات المصرية القبض على راقصة معروفة اشتهرت على تيك توك باسم “صوفيا لورين” إذ ضُبِطَت في أحد النوادي الليلية بمنطقة “العجوزة” بمحافظة الجيزة.

ورصدت الأجهزة الأمنية مقاطع فيديو للراقصة “صوفيا لورين” وهي تقدم محتوى منافيًا للآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع للتوجيه بتشكيل فريق بحث لضبطها.

وقضت المحكمة الاقتصادية، في يوليو الماضي بمعاقبة البلوغر نادين طارق بالحبس لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وذلك لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات مخلة وقول ألفاظ وإيحاءات مخلة بالآداب العامة.

ويذكر، أن “تيكتوكر” أخرى تدعى هدير عبد الرازق قد واجهت الاتهامات ذاتها؛ بسبب ما تقدمه من محتوى على حسابها في مايو الماضي، لتعلن أنها ستعتزل مواقع التواصل الاجتماعي تمامًا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى