فيديو .. تصريح صادم من وزير الاتصالات اللبناني بشأن “بيجر حزب الله”

أكد وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، في أول تعليق له على تفجير أجهزة “البيجر” اللاسلكية، التي كانت بحوزة آلاف العناصر من  “حزب الله” في لبنان وسوريا، أنه لا يملك أي معلومات، ولم يتواصل مع أي شخص في وزارته حول التفجير.

وقال، في تصريح مقتضب للصحفيين، إن “المعلومات التي وردت إليه خلال وجوده في مجلس الوزراء تفيد بأن الأمر يتركز حول (سخونة) بطاريات الأجهزة بشكل كبير؛ ما أدى إلى انفجارها”.

وأضاف: “يمكن أن تكون البطاريات سخنت، وفعّلت عن بعد، لا نعرف كيف انفجرت، هناك أشخاص شعروا ببداية ارتفاع حرارة البطاريات، فابتعدوا عن الأجهزة، ولم يصابوا بأذى”، على حد قوله.

وحول احتمالية أن تكون الأجهزة مفخخة، خاصة أن المصابين كلهم من “حزب الله” أساساً، أجاب: “يجب أن نبحث وراء كيفية وتوقيت دخول الشحنة إلى لبنان، وماذا كان محتواها بالضبط، ومن الشركة التي اشترتها؟ وكيف تمت عملية الشراء، وحينها يمكن الإجابة عن الأسئلة الكثيرة المطروحة”.

وبشأن مخاوف اللبنانيين من اختراق شبكات الاتصالات وتهديد حياتهم، قال الوزير: “هذا جهاز له شبكة اتصالات داخلية، وليست شبكة الهواتف العادية، ولم نسمع بأنه حدث من قبل الدخول على شبكة هذه الأجهزة وتفجيرها”.

وجدد التأكيد على أنه “حين تتم معرفة مصدر هذه الأجهزة والجهة التي اشترتها وأين اشترتها، وكيف تم شراؤها وإدخالها إلى لبنان، حينها سنقدم جميع المعلومات لطمأنة الناس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى