دياموند بوعبود : “أرزة” تجربة سينمائية فريدة من نوعها

كشفت الممثلة اللبنانية، دياموند بوعبود، عن عوامل مُشاركتها  في بطولة مسلسل “سراب”، والذي يُمثل التجربة الثانية التي تجمعها بزوجها الفنان المصري، هاني عادل.

وتروي دياموند لنا تفاصيل حضور فيلم “أرزة” في محافل سينمائية دولية، وتوضح لنا كواليس مُشاركته في الدورة المُقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، إذ تقول إن الفيلم يسلط الضوء على قضايا المرأة اللبنانية، ويُحارب الطائفية، حسبما وصفت التجربة.

في البداية، ما العوامل التي دفعتك للمُشاركة في بطولة مسلسل “سراب” المُقرر عرضه قريبًا على إحدى المنصات الإلكترونية، والمكون من حلقات قصيرة؟

سعيدة بمشاركتي بهذا العمل، وتحمست جدًا للدور والتجربة، مُنذ أن حادثني مخرج العمل أحمد خالد. فكرة المسلسل جديدة، إلى جانب طريقة وشكل المعالجة للأحداث، وتركيبة الشخصيات والتقنيات الإخراجية المُستخدمة، وطريقة الإخراج والتصوير، سعيدة بالمُشاركة بعمل درامي في أول إنتاجات منصة TOD الأصلية، وكل العوامل شجعتني على خوض التجربة، حيث احترافية فريق العمل كله، والتنظيم المميز من الجهة الإنتاجية.

ما أسباب تأخر خطوة حضورك في الدراما المصرية حتى الآن؟

أحترم الدراما المصرية للغاية، لديها إنتاجات مهمة، وأتشرف بالمشاركة بأعمال درامية مصرية، لكنني أؤمن بالنصيب، وكل شيء يأتي في موعده، وحينما جاءت الفرصة المناسبة، لم أتردد بكل تأكيد.

كيف ترين حضورك إلى جانب زوجك الفنان هاني عادل بعمل فني واحد من خلال مسلسل “سراب”، والذي يُمثل التعاون الثاني بينكما؟

هاني فنان وممثل شاطر، وموهوب وأنيق، وأحب كثيرًا مشاركتنا أنا وهو بعمل فني واحد،  هذا الأمر يجعل التجربة ثرية، حيث نتبادل الخبرات، والتشجيع، والمُساندة، ونناقش دائمًا أبعاد الأدوار التي نؤديها، حينما نجتمع بعمل فني واحد، وأتمنى أن تكون مُشاركتنا بمسلسل “سراب” إضافة لنا.

كيف تنظرين لتجربة فيلم “أرزة” الذي شارك بمحافل سينمائية دولية والمُرتقب عرضه في الدورة المُقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي؟

فخورة للغاية بهذه التجربة السينمائية الفريدة من نوعها، فيلم “أرزة” إنتاج لبناني مصري، لقد سعدت بمشاركة الفيلم في محافل سينمائية دولية، في الصين، الولايات المُتحدة الأمريكية، وأستراليا، إذ لاقى إقبالاً كبيرًا من الجمهور في دول مختلفة.

مُشاركة الفيلم بالدورة المُقبلة من مهرجان القاهرة السينمائي، تعني لي الكثير، وأعتز للغاية بهذا المهرجان العريق، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة عن الفيلم البلجيكي Insyriated، كانت الجائزة دافعًا كبيرًا بالنسبة لي، وأتمنى تفاعل الجمهور المصري مع الفيلم ونجاحه وقت عرضه في مصر بمهرجان القاهرة السينمائي.

ماذا تقولين عن الرسائل التي تضمنها فيلم “أرزة”، وهل الشخصية ترمز إلى لبنان؟

أرزة .. هي لبنان الأرض والانتماء، بعيدًا عن الطائفية، تلك الفتاة الحالمة، المُناضلة، والمُثابرة، “أرزة” حملت رسائل كثيرة مُعبرة عن قضيتها التي تتلامس مع حكايات الكثير من السيدات في الواقع.

في النهاية، ما الذي تطمحين إليه من خلال أعمالك وأدوارك التمثيلية؟

أطمح أن أُجسد الكثير من الشخصيات الفنية، المُعبرة عن المرأة في الواقع، وأن أشق طريقي في التواصل العربي والعالمي، ومن خلال التمثيل، أهتم للغاية أن أكون صوت المرأة، من خلال أدوار وأعمال مهمة، ومن نبض الواقع.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى