أجمل أسماء أولاد عربية وأجنبية مستوحاة من الطبيعة

بالتأكيد سيخطر على بالك إطلاق اسم على مولودك الجديد، له علاقة بالطبيعة، لما تحفره الطبيعة في الأذهان من قوة وبأس وشدة، وعظمة الخالق الذي أبدع كل شيء فيها؛ من مياه وغابات وسماوات، ومخلوقات، استخدم العالم الغربي أغلبها، لتكون أسماء جميلة للأولاد، اخترنا لكم أجمل أسماء أولاد عربية وأجنبية مستوحاة من الطبيعة، لتكون من الخيارات المميزة لتسمية المولود الجديد.

أسماء أولاد مستوحاة من حيوانات الغابة وقوتها

أسماء أولاد مستوحاة من حيوانات الغابة وقوتها

فهد

اسم ولد جميل ومميز، مستوحى من الحيوان المفترس المعروف، لونه أسود وفيه بقع، وحجمه أصغر من حجم النمر، والنسبة إليه “فهدي”، وقد سَمَّوا بهما. وهو اسم مشهور في الجزيرة العربية. يتميز برأسه الصغير، وهو سريع جداً في الركض.

ليث

ليث هو أحد أبرز أسماء الأسد، هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ويدل على القوة والشجاعة، وعلى المجاز الشجاع؛ يقال «زيدٌ الليث أصحابه»؛ أي أشجعهم. وليث هو نوع من العناكب، كما يعني اللسن والبليغ الفصيح.

حمزة

أصل اسم حَمزة عربي، ويعني الأسد، وهو اسم علم شخصي مذكر، وله انتشار عند الشعوب الإسلامية، وسمي بالأسد لشدته وصلابته، وهناك أيضاً نبتة حريفة وبقلة لاذعة تسمى “حمزة”. ويأتي معناه أيضاً حُموضَة وحرافة في الطعم، والشيء الحامض الذي يلذَع اللسان، كما يدلّ أيضاً على الشدّة والحَزمْ.

لؤي

اسم علم مذكر عربي قديم، من اللأْي وهو: الإبطاء، الاحتباس، اللبث. وفعله لأَى يلأى: أبطأ. واللأي كذلك: الثور الوحشي، وأنثاه: اللآة. وتصغير لأيٍ هو لؤيّ، فهو الثور الوحشي الصغير، والعامة تلفظه من غير همزة: لُوَيّ. ومنه لؤي بن غالب أبو قريش.

رونان

اسم ولد إيرلندي يعني الفقمة الصغيرة أو أسد البحر الصغير، فهذا اسم من أسمائه. وهو من أسماء الأولاد النادرة التي تطلق على الذكور ليحمل صفات الشجاعة والقوة.

عرندس

الأسد الشجاع والعظيم، ويقال إنها الإبل شديدة البأس.

ضرغام

اسم علم مذكر عربي معناه: الأسد، ويريدون به: الشجاع، المقدام.

أسامة

اسم علم مذكر من أصل عربي، وهو من أسماء الأسد، وينتشر كثيراً في الدول العربية بشكل خاص. ويعني الأسد، ويقال في الأمثال (أجرأ من أسامة).

دسيم

اسم مذكر عربي، وهو وليد الدب الصغير.

أسماء أولاد من المياه والبحار

أسماء أولاد من المياه والبحار

رعد

هو اسم مذكر عربي الأصل، ومعناه الصوت المجلجل العالي الذي يصدر بعد سقوط الأمطار، نتيجة ارتفاع مفاجئ في الضغط الجوي، خلال ظهور الوميض في السحب، وذلك يحدث أثناء فصل الشتاء، يأتي الرعد مصاحباً للبرق، ويكون سببه احتكاك السحب ببعضها، ويحدث حينها سقوط للأمطار.

غيث

اسم علم عربي الأصل له عدة معانٍ منها الكلأ، السحاب، العَون، والنَّحل. والمطر ويعني العشب أيضاً. فهو من الغوث والإغاثة، فالمطر عادة ينزل لإغاثة الأرض والكائنات الحية من الهلاك. الاسم سلس على اللسان، ويوحي بالهدوء والطمأنينة.

أكوا

أكوا هو المرادف اللاتيني للماء، وهو لون البحر الصافي الذي يشعرك بالتفاؤل والجمال الرائع.

ديلان

اسم أمريكي يعني المولود بقرب البحر أو الموج، وهو من أسماء الأولاد الجميلة والنادرة، ويأتي أيضاً بمعنى الشخص ذي التأثير، أو ابن البحر المدلل لجماله.

دريا

اسم يوناني يطلق على الإناث والذكور، ويعني الملكي، وله معنى آخر في اللغة التركية؛ وهو البحر أو النهر الكبير الذي يتمتع بالعظمة والجمال.

اليم

تُطلَق كلمة (اليمّ) في اللُّغة على البحر، وهي لا تُجمع الجمع السالم، ولا تُثنّى، ولا تُكسَّر، وهي تعني: بُقعة من الأرض تكون ذات ماء مالحٍ، أو عَذب، وتكون أصغر حجماً من المحيط، واليمّ بحر لا يُمكن للإنسان أن يُدرك قَعرَه، ويُقال: اليَمُّ لُجّته، وهو البحر العميق الواسع.

ماريس

ماريس هو اسم مذكر يستعمل عادة في الحضارة الغربية، وهي كلمة لاتينية بمعنى “على البحر”. والاسم المؤنث منها ماريسا، وتعني أيضاً «ماري الصغيرة».

أدريان

أدريان هو اسم علم شخصي مذكر من أصل لاتيني، يعود أصله من نهر أدريا، ومن كلمة أدور الإيليرية، والذي يعني البحر أو الماء.

أوشن

اسم يطلق على الذكور، و يعني “المحيط” باللغة الإنجليزية.
اختاري من أسماء أولاد فخمة ملكية، وميزي ابنك بما يرافقه طوال حياته.

أسماء أولاد مستوحاة مما تحتويه الطبيعة

أسماء أولاد مستوحاة مما تحتويه الطبيعة

صخر

صخر اسم علم مذكر عربي، يدلُّ استخدامه على العنف والقوة، ويكثر بين سكان المناطق الجبلية. وصخر: جمع صخرة، وهي الحجرة العظيمة التي لم يتكسر منها شيء. فإذا تكسرت صارت حجارة. يتميز اسم صخر بقوته وصلابته، وهو جمع لصخرة.

أجوان

هو اسم علم عربي يطلق على الذكور والإناث، ويعني الخليط ما بين اللون الأبيض واللون الأسود. ويعني النور الذي يظهر في بداية النهار، ويُشير أيضاً إلى الخليج الصغير، ويرجع هذا الاسم إلى الأصول العربية.

صفوان

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو الصخر الأملس الصافي، واحدته صفوانة.

ريان

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه الغصن الأخضر الناعم من أغصان الشجر.

سمار

اسم مذكر، ويعني اللبن المخلوط بالماء. وسمار نبات عشبي من فصيلة الأسليات. تستخدم أوراقه في صناعة السلال.

جادي

اسم إنجليزي لحجر اليشم الذي يتميز بلونه الأخضر، وهو من الأسماء المميزة التي يمكن أن تطلق على الذكور أو الإناث. ويقال إنه مذكر من أسماء نبات الزعفران.

جايدن

الحجر الكريم أخضر اللون، أو بمعنى الشاكر والممتن، وفي الإنكليزية يعني الغابات.

لؤلؤ

اسم اللآلئ التي يتم استخراجها من البحار، وتتميز بجمالها الرائع الذي يجذب الأنظار، وهو اسم مذكر يطلق على الأولاد، فيما المؤنث هو لؤلؤة.

سكاي

اسم يطلق على الذكور، ويعني (بالإنجليزية: القبة السماوية)، هي كل ما يقع فوق سطح الأرض، بما في ذلك الغلاف الجوي، والفضاء الخارجي. يستخدم مصطلح «السماء» بشكل غير رسمي كنقطة نظر من سطح الأرض، ومع ذلك يمكن أن يختلف المعنى والاستخدام.

نجم

هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو الشيء اللامع في السماء ليلاً، والنجم ما طلع من النبات على غير ساق.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى