نباتات منزلية تجدد الهواء في البيت أثناء الطقس الحارّ

تضيف النباتات المنزلية الجمال والتميز إلى أي مساحة داخل منزلك، أكان استخدمت في تزيين غرفة نومك أو مكتبك أو إضافة ديكور خاص إلى رف الكتب… للنباتات الخضر دور أيضًا، في تنقية الهواء، الأمر الذي ستوضحه السطور الآتية، فهناك عدد من النباتات الطبيعية التي تنقي الهواء وتجدّده، خصوصًا في فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة.

نبات العنكبوت

زوجان من نبات العنكبوت موزعان على الرفّ

يشتهر نبات العنكبوت بتنقية الهواء وتجديده، فهو يُزيل السموم، ومنها: الفورمالديهايد والزيلين من الجوّ. أضيفي إلى ذلك، تقوم أوراق النبات المقوسة ذات الخطوط البيض بدور في إضفاء لمسة من الأناقة إلى أي مساحة أيضًا، ما يجعل نبات العنكبوت خيارًا شائعًا لمحبي النباتات.

نبات الثعبان

مع حضور نبات الثعبان، في غرفة النوم، ستستمتعين بنوم هادئ، وذلك لأن النبات المذكور يُعرف بأنه يطلق الأكسجين أثناء الليل، ما يساعدك على التنفس بشكل أفضل أثناء النوم. يُعتبر نبات الثعبان من النباتات المفضلة في تصفية الهواء من الفورمالديهايد والزيلين والبنزين والتولوين وثلاثي كلورو إيثيلين.
لكن، احذري من الإفراط في ري نبات الثعبان بالماء، لأن الجذور عرضة للتعفن في التربة الرطبة.

نبات الأقحوان

يُمكنك استخدام الأقحوان في مطبخك أو غرفة معيشتك، إذ يساعد النبات ذو الأزهار الجميلة على تصفية الهواء من مجموعة من السموم، بما في ذلك الأمونيا والبنزين، والتي تتوافر غالبًا في المواد البلاستيكية والمنظفات والغراء.
يحب الأقحوان ضوء الشمس، لذلك ضعي النبات المذكور، في مكان قريب من النافذة المشمسة.

نبات الألوفيرا

فوائد الألوفيرا مُتمثّلة في تصفية الهواء من الفورمالديهايد والبنزين المتوافر في الورنيش وتشطيبات الأرضيات والمنظفات. يُستخدم الألوفيرا أيضًا، في بعض العلاجات للبشرة، لا سيما الحروق، وهو يُحبّ الأماكن المشمسة، إذ يزدهر في أي مكان مشمس.

نبات الأناناس

يشيع نبات الأناناس انطباعًا رائعًا في المنزل، وذلك لأن النبات المذكور يتميز بأوراقه الكبيرة، وهو معروف بتنقية الهواء وإزالة السموم الضارة.
يعيش النبات المذكور، في الظروف الدافئة والمشمسة، وهو لا يحتاج إلى الكثير من الماء، لذلك انتظري حتى تجف التربة قبل سقيها والأوراق.

نخيل الخيزران

هو نبات مثالي، في ظروف الإضاءة المنخفضة، ويعدّ النقطة المحورية المثالية في أي منطقة معيشة، ويتمتع بأوراق مقوسة. يقوم نخيل الخيزران بتصفية الهواء فيزيل الفورمالديهايد منه.
يتطلب النبات الري بانتظام خلال موسم النمو، لكن يُنصح بترك سطح التربة يجف قليلًا قبل إعادة الري.

زنبق السلام

ينقي نبات زنبق السلام الهواء من بعض المركبات الضارة، لكن إذا كنت تخططين لإضافة هذا النبات إلى مجموعة النباتات الخاصة بك، فمن المفيد أن تعرفي أنه سام للقطط والكلاب.
يمكن أن يتحمل زنبق السلام جفاف التربة لوقت قصير، لكن الأوراق سرعان ما تبدأ في التحول إلى اللون البني، مع الإهمال لوقت طويل. لإبقاء زنبق السلام، مزدهرًا، ضعي النبات المذكور في ضوء ساطع وغير مباشر وحافظي على رطوبة التربة باستمرار.

نبات الفيلوديندرون

يشتهر نبات الفيلوديندرون بأوراقه الخضراء الكبيرة اللمّاعة، ويعمل على تنقية الهواء في المنزل عن طريق إزالة الفورمالديهايد، والأخير مركب كيميائي يتوافر عادة في مواد البناء. إضافة إلى مظهر الفيلوديندرون الجميل في المنزل، يمكنك التأكد من أنه سينظف الهواء أيضًا.
يمكن للنبات المذكور أن يتكيف، بسهولة، مع أي بيئة داخلية. لكن، يجب التأكد من حصول الفيلوديندرون، على الكثير من ضوء الشمس والأسمدة والماء.

نبات الكالاتيا

يشتهر نباتات الكالاتيا بحركات الأوراق الفريدة من نوعها ويتمتع بملمس غريب من شأنه أن يضفي البهجة على أي غرفة، مع ألوان جميلة وفريدة من نوعها. هو ينقي الهواء المحيط عن طريق تصفية العديد من المركبات السامة.
من أجل البقاء على قيد الحياة، يجب وضع نبات الكالاتيا في مكان دافئ ومشرق باستمرار، ولكن ليس في الضوء المباشر.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى