الأميرة يوجيني تعيد نشر صور زفافها وتوجه رسالة إنسانية

أعادت الأميرة يوجيني نشر صور من حفل زفافها شجعت من خلالها النساء في العالم على أن يكنّ فخورات بأجسادهنّ حتى لو كان فيها ندوب، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بالجنف “International Scoliosis Awareness Day”.

والجنف هو انحناء جانبي غير طبيعي في العمود الفقري، يحدث غالباً أثناء طفرة النمو قبل فترة البلوغ مباشرة، يمكن أن تتراوح شدة الجنف من معتدلة إلى شديدة.

منشور الأميرة يوجيني

ونشرت حفيدة الملكة إليزابيث، الأميرة يوجيني البالغة من العمر 34 عاماً، احتفالاً باليوم العالمي للتوعية بالجنف في 26 يونيو ثلاث صور من يوم زفافها في عام 2018 على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

ولم تحاول الأميرة يوجيني إخفاء الندبة الناتجة عن جراحة العمود الفقري التي أجرتها في سن 12 بسبب الجنف، وهو انحناء في العمود الفقري، بل كانت ظاهرة بشكل واضح خلال تألقها بفستان الزفاف.

تعليق الأميرة يوجيني على منشورها

وأرفقت الأميرة منشورها بتعليق كتبت فيه: “اليوم هو اليوم العالمي للتوعية بالجنف، أردت فقط مشاركة ندبتي وتشجيع أي شخص مر بشيء مشابه على مشاركة صورة ندبته معي”.

وأضافت :” “لنكن فخورين بندوبنا! أود إعادة نشر صوركم على خاصية الستوري، لذا يرجى الإشارة إليّ وسأقوم بمشاركة المنشور”.

وتابعت: “لكل من تشخيصه مؤخراً، ولكل من يرتدي الدعامات، ولكل من يتعافى من عملية جراحية، ولكل من عاش مع ندبة لسنوات، أفكاري معكم في اليوم العالمي للتوعية بالجنف. شكراً للأطباء والممرضات وأخصائيي العلاج الطبيعي والباحثين في @scoliosis_sr.”

أرادت إظهار الندبة

وكانت الأميرة يوجيني قد تحدثت سابقاً عن إصرارها على إظهار الندبة عندما تزوجت من جاك بروكسبانك، وقالت الأميرة: “لطالما أردت تصميماً يظهر الظهر، وجزء من ذلك كان لإظهار ندبتي”، وتابعت: “أعتقد أن الندوب تروي قصة عن ماضيك ومستقبلك، وهي طريقة للتخلص من المحظورات، بالنسبة لي، إنها وسيلة للتواصل مع الأشخاص الذين يمرون بمواقف مشابهة مع الجنف أو لديهم ندبة يحاولون التعامل معها”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى