نهى عابدين : أرفض حصري بأدوار معينة

خَاضت النّجمة نهى عابدين بطولة 3 مسلسلات رمضانية تألقت فيها مؤخراً ضمن كوكبة من أبرز نجوم الدراما بمصر والوطن العربي، حيث عَدّت نفسها أنّها قَدّمت أفضل ما لديها واجتهدت فيما قدمته ولم تُقَصّر، مُرجعة التوفيق والنجاح من عند الله. وأبدت «عابدين» سعادتها بمشاركة نجوم أعمال «أشغال شقة» و«العتاولة»، و«سر إلهي»، كما لفتت إلى رضاها عَمّا قدمته. وخلال مقابلتها مع «نواعم» سألتها عما إذا كانت تعيش حالة حب، فضحكتك ثم ابتسمت وأجابت بأنه «قسمة ونصيب»، وربما يأتي بعد أشهر أو سنوات أو لا يأتي إلى الأبد.

*بداية نبارك لكِ عرض مسلسل «مفترق طرق» مع هند صبري على منصة شاهد قريباً.

شكراً لك، وأتمنى أن يعجب الجمهور، إذ إنه مأخوذ عن فرومات أجنبي (ذا جود وايف)، حيث تم تصويره منذ سنتين، وأتمنى أن ينال النجاح المطموح، حيث بذلت فيه أفضل ما لدي، وسعيدة بالعمل مع هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وجومانا مراد.

التنوع

*شاركتِ في «أشغال شقة» مع هشام ماجد وأسماء جلال، ما سر تعلق الجمهور بشخصيات العمل ونجاحه؟

كنت سعيدة بمشاركتي مع نجوم العمل وكل ضيوف الشرف، حيث أعتبره عملاً خفيفاً نال إعجابهم، وأهم شيء أكون متنوعة فيما أقدمه، فهذا أهم هدف عندي في خطتي هو التنوع، وأقدم أعمالاً مختلفة بقدر الإمكان ولا يتم حصري في دور ومنطقة معينة. من الوارد أن أُقَدّم شخصية تُشبه شخصية أخرى، ولكن لا يكون وراءها مباشرة.

أرفض حصري في أدوار معينة

*قدمتِ 3 شخصيات مختلفة في رمضان الماضي.

كان ذلك مقصوداً أن أَحتَكّ بـ3 مدارس مختلفة، مع مخرجين مختلفين، وأنماط متعددة، كل هذا يجعلني أتعلم أكثر وأبحث عما يناسبني، وأبتعد عما أراه أنه في هذا الوقت غير مناسب لي؛ ولكن ليس تقليلاً فيما عُرِضَ عليّ حالياً، حيث رفضت أعمالاً عدة عرضت عليه بعد رمضان؛ إذ أراها ليست مناسبة في الوقت الحالي رغم قوة العمل.

العتاولة وأشغال شقة 

*هل ستشاركين في العتاولة 2 وأشغال شقة بموسمه الثاني؟

كان تَمّ الإعلان عن موسم ثانٍ منه، ولكنّي لا أَشغَلَ بالي بهذا، إذ إنّ هناك أعمالاً كثيرة تَمّ الإعلان عن موسم ثانٍ منها ولكنّها لم تُنَفّذ، حيث إنّ ما يشغل بالي هو الدور المستند إليّ فيها فقط، ولكني لا أعلم عن تنفيذ موسمين قادمين منهما، ولم يعرض عليّ أحد المشاركة فيما هو قادم.

*كيف كان تعاونكِ في العتاولة؟

هناك نجوم لم أشارك معهم من قبل؛ إذ إنّها المرة الأولى التي أشارك فيها مع أحمد السقا وزينة، وشاركت من قبل مع طارق لطفي. مشاركتي في العتاولة أضافت لي، وسعيدة بتعاوني مع زملائي.

شخصية صعيدية

*ما خطة نهى عابدين مستقبلاً وأدوار تحبين المشاركة فيها؟

أود تقديم شخصية صعيدية، إذ إنّي منذ فترة طويلة لم أُقَدّم أعمالاً صعيدية، حيث آخر مشاركة لي باللهجة الصعيدية كانت في فيلم الكنز 2. أحب أن أذهب لمناطق وشخصيات ليس نمطية ولم أقدمها من قبل، حيث قدمت الفتاة الشعبية بمختلف طبقاتها أو الطبقة الوسطى بمختلف شخصياتها؛ فلذلك أريد أن أجسد شخصيات مختلفة عني في الشكل والعمر كذلك.

زيزي

*شخصية خفتِ من تجسيدها؟

شخصية «نيللي» في «خلي بالك من زيزي»، حيث إنّها ليست شخصية ليس قريبة مني. نيللي و«مديحة» في العتاولة ليستا قريبتين تماماً. مثلاً شخصيتي في ونوس استغنيت فيها تماماً عن الماكياج بتعليمات من شادي الفخراني.

البطولة المطلقة

*نرى نجمات أخذن أدوار البطولة مبكراً، هل حان وقتكِ لتأخذي فرصتك الكبرى؟

هذا الأمر سُئِلتُ عنه كثيراً، ولكنّي أرى أنّ البطولة لها مقاييس أخرى بخلاف الموهبة، إذ إنّها مرتبطة بأمور تسويقية ودعائية وظروف السوق الإنتاج. من حق أيّ ممثل يمتهن الفن أن يحلم بالبطولة، إذ إنّه حق مشروع، ولكنّي أتوكل على الله وأتركها عليه، ولو حان وقتها وإرادة ربنا، فأتمنى التوفيق.

*ما رأيكِ في تحقيق نجوم شباب نجاحات كبيرة، وما هي المعادلة في ذلك؟

«السيناريو والحبكة وموسيقى تصويرية معاصرة، وتوفيق ربنا»… جميعها عناصر نجاح فيلم «الحريفة» مثلاً، إذ إنّه فيلم ليس فيه أيّ نجوم شباك وحقق إيرادات كبيرة ونجاحاً غير متوقع. أتمنى أن أقع على هذه العناصر وأكون من ضمن نجاحها. 

*كنتِ ضيفة مؤخراً مع الإعلامية ياسمين عز، كيف كانت أصداؤها رغم ما يثار عليها بأنها متحيزة للرجل؟

أول مرة أكون ضيفة مع ياسمين عز، وهي شخصية لذيذة وحلقة كانت خفيفة، ونالت أصداء جيدة، حيث ظهرتُ طبيعية جداً فيها.

*أين ستقضين إجازتك الصيفية؟

إما سأسافر خارج لمنطقة ساحلية أستمتع بالبحر فيها، أو أقضي الإجازة الصيفية مع ابني الذي يبلغ (9 سنوات) حالياً.

حالة حب

*هل تعيش نهى عابدين «حالة حب» حالياً؟

(تنفجر بالضحك بشدة)… أنا «بني آدمة» و(إنسانة) طبيعية، بشر أُحِبّ ويحبني الناس جميعاً؛ كما إنني «أنثى» تشعر بهذه المشاعر الإنسانية. الأمر ليس «كيس أرز» أنزل لكي أشتريه مع السوبرماركت… فالحب والزواج «نصيب» و«رزق»، لا يعرف أي منا رزقه ونصيبه أين، الله أعلم.

*ولكنك صغيرة السن؟

النصيب والزواج ليس لهما علاقة بالسن، ليس أيٌّ منها يعرف أين متى يأتي نصيبه.

قسمة ونصيب

*هل هناك مواصفات لفارس أحلامك؟

(تضحك) ليس هناك مواصفات محددة. أشبه حياتي بمن دخل مطعم وأعجب بأكلة معين، في حين مطعم آخر أكل به وجبة أخرى وبطني أوجعتني، فساعتها أقول لن آكلها مرة أخرى طوال حياتي؛ وبعد شهرين أكلت نفس الوجبة بمطعم آخر وأعجبت بها. فالموضوع معقد ويدرج ناحية المزاج والهوى، وليست له مقاييس محددة للارتباط. 

بعد ما مررت به في حياتي كلها وما أسمعه ممنّ حولي وأراه؛ تجربتي الشخصية والحياتية وتجارب الآخرين تقول إنّ الأمور ليس لها مقاييس مقولبة، بل الأمر قسمة ونصيب. 

أخيراً في هذه اللحظة التي أحدثك بها، أقول لك: «إني مركزة في حياتي وفي شغلي وابني، وفقط».. الله أعلم بعد شهر، شهرين، سنة، 4، أو أكثر متى سأرتبط.

 

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى