في يوم ميلاد الأميرة رجوة.. تعرفوا إلى أبرز المحطات في حياتها

يوافق يوم 28 أبريل من كل عام يوم ميلاد الأميرة رجوة الحسين، ولهذا العام تحديداً 2024، تميز خاص؛ إذ يشهد أول يوم ميلاد للأميرة رجوة في ظل العرش الملكي، بعد زواجها من ولي العهد الأردني الأمير الحسين.

وبعد أن شاركت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، صورة جديدة للأميرة رجوة عشية يوم ميلادها الثلاثين، سنسلط الضوء على أبرز محطات حياتها.

ولادة الأميرة رجوة ونشأتها وتعليمها

ولدت الأميرة رجوة في 28 أبريل عام 1994، بالعاصمة السعودية الرياض، والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف -رحمه الله- ووالدتها السيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، لديها شقيقان وشقيقة هم فيصل ونايف ودانا، وتُعتبر الأميرة رجوة الأصغر بينهم.

تلقت تعليمها حتى حصلت على الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” بنيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وحصلت على شهادة في الاتصالات المرئية في معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى هذا، فهي تجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

من هواياتها، ركوب الخيل والرسم، وتصميم الأعمال التشكيلية اليدوية، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.

تعارف الأمير الحسين بالأميرة رجوة

كان ولي العهد الأردني الأمير الحسين قد كشف من قبل عن لقائه الأول بالأميرة رجوة، وكيف تعرَّف بها، قائلاً إن تعارفه بها جاء من خلال زميلة دراسة له، هي صاحبة الأميرة رجوة، فقرر أن يسأل عنها فكان النصيب.

وكان الأمير الحسين قد كشف عن معرفته بالأميرة رجوة من خلال رده على سؤال وجهه له المضيف في منتدى “تواصل”، الذي نظمته مؤسسة ولي العهد في وقتٍ سابق من العام الماضي وقبل زواجه، حيث قام المضيف بسؤال ولي العهد قائلاً: “بتعرف إحنا شعب بنحب التفاصيل ونحب الفضول، كيف تعرفت إلى الآنسة رجوة؟” فضحك الحضور في القاعة، بينما رد الأمير الحسين قائلاً: “هذا السؤال بننسأله كثير”، وأضاف: ” الحمد لله قصتنا بسيطة، كان عندي زميلة في المدرسة صاحبة رجوة، تعرفت إلى رجوة من خلالها، وعلى فكرة ما حكينا أو شفنا بعض فترة بعد ما اتعرفنا، وكان في يوم شيء ذكرني فيها، فقررت أسأل عنها وسبحان الله صار النصيب… الحمد لله”، واستكمل متغزلاً فيها: “بعتبر حالي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بتعرف إلى وحدة مثل رجوة… العرس قرب والحمد لله مرتاحين ومتحمسين وبنتمنى السعادة والفرح للجميع”.

خطوبة الأميرة رجوة والأمير الحسين

أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الأميرة رجوة في الرياض.

وجاء في بيان الديوان الملكي: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبدالله: بمناسبة خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء”.

وتمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأميرة رجوة، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأمير غازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

زفاف ملكي ولقب الأميرة رجوة

عُقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على الأميرة رجوة في الأول من يونية العام الماضي 2023، وقد أعلن الديوان الملكي الهاشمي من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، موعد عقد القران في بيان جاء كالتالي: “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي”.

وأضاف الإعلان: “والديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى للأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وللآنسة رجوة خالد السيف، حياة مليئة بالسعادة والتوفيق والهناء”.

وفور عقد القران الذي أُقيم في قصر زهران العامر، أصدرت الإدارة الملكية السامية قرارها بمنح الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، لقب “الأميرة رجوة الحسين“.

إطلاق اسم الأميرة رجوة الحسين على ميدان في الأردن

بعد أن أصبحت زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين، قرر مجلس بلدية مادبا تسمية ميدان الدفاع المدني للشارع الذي يمتد ويلتقي بشارع الملكة رانيا العبد الله على اسم الأميرة رجوة الحسين.

وتعتبر هذه الخطوة تكريماً للأميرة رجوة التي أصبحت فرداً من العائلة الهاشمية والتي دون أدنى شك ستكون عضواً فعالاً في المجتمع الأردني وفعالياته، كما أنها الملكة المستقبلية للبلاد.

الأميرة رجوة والأمير الحسين ينتظران مولودهما الأول

مع بدايات أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يستقبله المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بالتهليل والتكبير والفرح والسرور، كان للعائلة المالكة الأردنية فرحة إضافية ذاع صيتها وانتشر خبرها مع بدايات هذا اليوم المبارك؛ إذ أعلن الديوان الملكي الهاشمي عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي عن انتظار ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة مولودهما الأول.

وقد شارك الديوان الملكي الهاشمي خبر حمل الأميرة رجوة من خلال صورة زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة، مع تعليق جاء كالتالي: “يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، ينتظران، بعون الله وفضله، مولودهما الأول، في صيف العام الحالي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى