الغذاء العالمي” يعلن تقليص مساعدات المستفيدين في اليمن إلى ما دون الـ50 بالمئة

كشف برنامج الغذاء العالمي، اليوم الأحد، عن تقليص المساعدات إلى ما دون الـ50 بالمئة من الاحتياجات اليومية لنحو 5 ملايين شخص من الأكثر احتياجاً وتقليصها لبقية المستفيدين البالغ عددهم 8 ملايين إلى نحو 25 بالمئة .

وقال في بيان له إنه “في ظل النقص الحاد في التمويل وتداعيات الحرب في أوكرانيا إلى جانب التضخم المشهود على المستوى العالمي، اضطر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة بخصوص المساعدات التي يقدمها للمستفيدين في اليمن”.
وأضاف: “خلال الفترة الماضية، عمل البرنامج على تقديم المساعدات الشهرية المتنوعة المنقذة للحياة لما يزيد عن نصف السكان في اليمن، أي لأكثر من 19 مليون شخص، من بينهم 13 مليون من الأشخاص الأكثر احتياجاً”.
وتابع: في الوقت الراهن، يجد البرنامج نفسه مضطراً إلى تقليص المساعدات التي يقدمها لهؤلاء الأشخاص الأكثر احتياجاً، حيث سيتم تقليص المساعدات إلى ما دون 50 بالمائة من الاحتياجات اليومية لخمسة (5) ملايين شخص من الأكثر احتياجاً، في حين سيتم تقليص المساعدات لبقية المستفيدين البالغ عددهم ثمانية (8) ملايين مستفيد إلى نحو 25 بالمائة من احتياجاتهم اليومية”.
وأشار البيان إلى إيقاف الغذاء العالمي “أنشطة تعزيز القدرة على الصمود وسُبل كسب العيش والبرامج التغذوية وأنشطة التغذية المدرسية لأربعة ملايين مستفيد، وسيستمر تقديم المساعدات ضمن هذه الأنشطة والبرامج لنحو 1.8 مليون شخص فقط”.
وأكد أنه “يُدرك جيداً التداعيات والآثار الكبيرة لتقليص المساعدات على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً في اليمن، كما يستشعر البرنامج المعاناة التي سيواجهونها”.
وأوضح أن البرنامج “يواصل بذل أقصى الجهود في سبيل حشد التمويل والموارد المطلوبة، أملاً منه أن يتسنى استئناف تقديم هذه المساعدات في القريب العاجل”.
متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى