عقدة إيطالية عمرها أكثر من 1000 يوم تطارد كريستيانو رونالدو

يسعى الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، لإعادة فريقه إلى منصات التتويج المحلية أو القارية خلال الموسم الحالي، رغم تباين أداء “العالمي” خاصة على مستوى حراسة المرمى والدفاع.

وانضم رونالدو إلى النصر، خلال شتاء 2023 في صفقة انتقال حر بعد أن فسخ عقده بشكل ودي مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إثر خلافات نشبت بينه وبين المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

عقدة كريستيانو رونالدو

ثمة عقدة إيطالية كبيرة تُطارد كريستيانو رونالدو على مدار آخر 3 سنوات، وتحديدا منذ 19 مايو/ آيار 2021 في نهائي الكأس المحلية بين يوفنتوس وأتالانتا، قرابة 1018 يوما حتى كتابة هذه السطور.

ومن وقتها لم ينجح “الدون” في التتويج بأي لقب رسمي، عندما انضم إلى مانشستر يونايتد ومنه إلى النصر، وحتى على المستويين القاري والدولي مع منتخب البرتغال.

وخلال تلك الفترة، خسر رونالدو العديد من الألقاب مع مان يونايتد والنصر والبرتغال، أبرزها كأس العالم 2022 ويورو 2021 ودوري أبطال أوروبا والدوري السعودي وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو تُوج بلقب ودي وحيد في تلك الفترة، يتمثل في البطولة العربية للأندية 2023 التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية وسجل خلالها 6 أهداف من بينها ثنائية في النهائي ضد الهلال السعودي.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي للإحصائيات، خاض رونالدو 54 مباراة مع النصر في مختلف المسابقات المحلية والعربية والآسيوية، سجل خلالها 48 هدفا وأسهم بـ13 تمريرة حاسمة.

لكن حسابيا، يمتلك رونالدو أكثر من فرصة لاستعادة ذكرياته مع منصات التتويج، حيث يقود النصر بقوة للمنافسة على الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا بخلاف السوبر السعودي المرتقب.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى