تيسير فهمي.. «الهاربة» تعود للفن بعد غياب 13 عاما

عادت الفنانة المصرية تيسير فهمي، للمشاركة في الفعاليات الفنية بعد غياب دام 13 عاما.

وجذبت تيسير الأنظار بظهورها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ13 والذي يحمل اسم المخرج الكبير خيري بشارة.

وشاركت تيسير فهمي في ندوة حول “سينما المرأة” والتي ضمت، المخرجة شويكار خليفة، والفنانة سحر رامي، وأدارتها المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

كان حضور تيسير فهمي بصفتها واحدة من بطلات أفلام خيري بشارة، ولفتت الأنظار بحديثها وظهورها بعد غياب طويل، وقالت إنها سعيدة بالتواجد بالمهرجان، وإنها غائبة عن الفعاليات الفنية منذ 13 عاما،

وتطرقت في حوارها إلى دورها في فيلم “العوامة 70” للمخرج خيري بشارة، مؤكدة أن العمل مع خيري بشارة ممتع جدا، وأن الفيلم كان يناقش مشاكل الشباب، موضحة أن صناع الإبداع قادرون على إنصاف المرأة، وعليهم إلقاء الضوء على كفاح المرأة الفلسطينية.

الفنانة المصرية تيسير فهمي

من هي تيسير فهمي؟

ولدت الفنانة تيسير فهمي في 15 مايو/ أيار 1955، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، وكانت بدايتها من خلال الشاشة الصغيرة، والتي قدمت من خلالها عددا كبيرا من المسلسلات منها “العقاب، والغضب”.

الفنانة المصرية تيسير فهمي

وبعد ذلك انتقلت إلى شاشة السينما، وقدمت من خلاها ما يقرب من 50 فيلما أبرزها “يمين طلاق، صيد الحيتان، دسوقي أفندي في المصيف، العوامة 70، شباب تحت العشرين، التوت والنبوت”.

لم تصل تيسير فهمي في السينما إلى مربع البطولة، ولكنها تفوقت في الدراما التليفزيونية، وتحملت عبء البطولة المطلقة في عدد كبير من المسلسلات منها “أماكن في القلب، أبناء ولكن، الهاربة”.

الحياة الشخصية

خاضت تيسير فهمى تجربة الزواج مرتين الأولى من سمير حجازي الذي لقي مصرعه إثر حادث سير، ثم تعرفت على رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي يقيم معها في نفس العمارة، وحدث الزواج بعد قصة حب استمرت عاما.

وفي عام 2010، قدمت تيسير فهمي آخر أعمالها على شاشة التليفزيون، وهو مسلسل “بفعل فاعل” وغابت تماما، الأمر الذي جعل جمهورها يظن أنها اعتزلت التمثيل، وفضلت الابتعاد عن الأضواء والشهرة.

الفنانة المصرية تيسير فهمي

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى