رحاب الجمل : أشارك بعملين في رمضان 2024.. والإسكندراني تجربة مثيرة

تبحث الفنانة المصرية رحاب الجمل عن أعمال تسهم في رفع رصيدها الفني، وعندما تفشل في العثور على دور مختلف عما قدمته في السينما والتلفزيون، تفضل الغياب.

ومؤخرا، عادت بقوة للساحة، إذ شاركت في بطولة فيلم “الإسكندراني” بطولة أحمد العوضي، ومن إخراج خالد يوسف، كما تطل على الجمهور في سباق دراما رمضان 2024 بمسلسلين هما “بيت الرفاعي” بطولة أمير كرارة، و”صدفة” مع الممثلة ريهام حجاج.

“العين الإخبارية” التقت بالفنانة رحاب الجمل، لمعرفة تفاصيل أعمالها في رمضان، ورأيها في حال الدراما، والأسباب التي دفعتها للغياب فترة طويلة.

وإلى نص الحوار.

الفنانة رحاب الجمل

– ما سبب مشاركتك في فيلم “الإسكندراني”؟

كل شيء في التجربة كان جاذبا، فهو يحمل توقيع خالد يوسف وهو مخرج لديه رؤية، ويساعد الممثل كثيرا، وفريق العمل يضم كوكبة من النجوم في مقدمتهم أحمد العوضي، وزينة والفنان بيومي فؤاد، بالإضافة إلى أن النص من تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، الذي أثرى الدراما التلفزيونية المصرية بالعديد من الأعمال الخالدة.

– الجمهور رأى أن دورك كان محدود المساحة.. ما ردك على ذلك؟

أنا مؤمنة أن الدور بحجم تأثيره، وليس بالمساحة، والشخصية التي قدمتها بالعمل مؤثرة، ونالت إعجاب الجمهور، والحمد لله الفيلم حقق إيرادات كبيرة، واستقبله الجمهور بشكل رائع.

الفنانة رحاب الجمل

– لماذا تتعمدين الابتعاد عن الساحة وهل تشعرين بالظلم داخل الوسط الفني؟

أنا لم أتعرض للظلم في الوسط الفني، وأتلقى عروضا كثيرة، وشاركت في أعمال مهمة في السينما والتلفزيون، ولا أرى أنني مظلومة، بالعكس أنا حصلت على حقي وجاءتني أكثر من فرصة رائعة.

وبخصوص الغياب، أتعمد ذلك بالفعل عندما لا أجد عملا مناسبا، فالغياب أفضل من الحضور الباهت.

– هل تشاركين في موسم دراما رمضان 2024؟

أشارك في بطولة عملين الأول هو “بيت الرفاعي” بطولة الفنان أمير كرارة، وسعيدة جدا بالعمل معه، والثاني هو مسلسل “صدفة” بطولة النجمة ريهام حجاج.

–  حدثينا عن طبيعة دورك في العملين؟

لن أحرق أحداث العمل الفني قبل عرضه، ولكن بشكل عام دوري في مسلسل “صدفة” لايت كوميدي، وأقدم شخصية لم أقدمها من قبل، أما في مسلسل “بيت الرفاعي” أجسد دور شقيقة أمير كرارة، وهي فتاة قوية.

الفنانة رحاب الجمل

– الفن من وجهة نظرك رسالة أم متعة؟

مؤمنة أن الفن رسالة ومتعة، ما المانع لو بذل صناع الإبداع جهدا من أجل تحقيق المتعة البصرية، وتقديم قصة ذات مغزى، تساهم في الارتقاء بوعي المشاهد.

–  هل ندمت على أعمال في سجلك الفني؟

لم أندم طيلة حياتي على أي عمل فني، لأن كل عمل شاركت فيه ساهم في الارتقاء بموهبتي، وأكسبني خبرة.

– هل تفضلين عرض أعمالك في التلفزيون أم عبر منصة رقمية؟

أحب أن يصل عملي للمشاهد عبر أي وسيلة، بالمناسبة المنصات أصبحت شيئا مهما، وهناك أعمال فنية حققت نجاحا كبيرا رغم عرضها عبر منصات رقمية، ولا تنسى أن الهواتف الذكية لا تغادر يد المشاهد، وهذا يجعل متابعة العمل الفني أمرا يسيرا. ورغم ظهور المنصات  لايزال التلفزيون يحتفظ ببريقه وجماهيريته الواسعة.

–  كيف ترين حال الدراما المصرية؟

الدراما المصرية بخير، وفي تطور دائم من حيث الموضوعات التي يتم تناولها وتكنيك التصوير، كما أتوقع أن يشهد موسم رمضان الدرامي المقبل طفرة كبيرة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى