أول تعليق للحوثيين بعد اعادة ادراجهم كمنظمة ارهابيه عالميه

خاص / وكالة دفّاق نيوز للأنباء / في أول رد فعل للحوثيين  على تصنيف جماعتهم الحوثي “مجموعة إرهابية عالمية”، قال عضو المجلس السياسي  للحوثيين، حزام الأسد، إن الجماعة ستستمر في استهداف السفن في البحر الأحمر.

و زعم  الأسد، إن القرار لن يؤثر على موقفهم من التضامن مع غزة، “وعمليات قواتهم البحرية في البحرين الأحمر والعربي ستستمر في استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل  طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي الأميركي على  غزة”.

و اعلن  مستشار الامن القومي الامريكي جيك سوليفان ان واشطن اعادة ادراج جماعة  الحوثيين  كمنظمة ارهابيه عالميه

واشار الى ان  التصنيف سيسري خلال 30 يوما لمنحنا الوقت لتقليل اثار هذا القرار على الشعب اليمني

وقال اذا اوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الاحمر فان واشنطن ستدرس رفع هذا التصنيف

واضاف نريد ان يجبر هذا التصنيف الحوثيين على الابتعاد عن ايران

  وزير الخارجيه الامريكيه أنتوني بلينكن قال ان اعلان ادراج جماعة الحوثيين في قائمة الجماعات الارهابيه في قرار سينفذ بعد 30 يوم

واشار الى  ان الحوثيين شنوا هجمات غير مسبوقه  ضد السفن في البحر الاحمر وخليج عدن وضد القوات المتمركزه في المنطقه

وذكر مسؤول أميركي أن الهدف من التصنيف هو “القضاء على تمويلهم وتسليحهم”، مشيرا إلى أن هجماتهم على القوات العسكرية الأميركية والسفن الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن “تعريف حرفي للإرهاب”.

وأوضح المسؤول الأميركي أن واشنطن تريد أن يجبر هذا التصنيف الحوثيين على الابتعاد عن إيران. وأشار إلى أنه إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر “سندرس عندها رفع هذا التصنيف”.

وأوضح مسؤولون أن هذا التصنيف سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوما، أي في 16 فبراير المقبل، مشيرين إلى أن وزراة الخزانة ستصدر تراخيص لمواصلة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن “لمنع الآثار السلبية عن الشعب اليمني الذي لا ينبغي عليه أن يدفع ثمن أفعال الحوثيين”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى