صحيفة التايمز: السعودية ودول عربية تؤيد تنفيذ ضربات جوية ضد الحوثيين

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، أن السعودية كانت من بين عدد من الدول العربية والشرق الأوسطية، التي أبلغت الغرب تأييدها لشن  ضربات جوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، الذين أدت هجماتهم المتواصلة منذ 19 نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي على الشحن في البحر الأحمر إلى تقليص حركة المرور التجارية في الممر المائي الحيوي.  

  وذكرت الصحيفة البريطانية أن السعودية، شددت على أن أي إجراء غربي ضد الحوثيين لابد أن تتزامن مع مساعي غربيه للحيلولة دون توسع دائرة الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس لتشمل بقية المنطقة.  

وبحسب التايمز فإن السعودية تخشى من أن عملية عسكرية  ضد الحوثيين، قد تفسد هذه المحادثات التي بينها وبين الجماعه الحوثيه ، لكن المملكة توصلت إلى وجهة نظر مفادها أن عدم التحرك يجعل الحوثيين أكثر تعنتا في المفاوضات.  

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع لم تسمه قوله “في اليوم الذي يفلت فيه الحوثيون من هذا، فإنهم سيذهبون للمفاوضات أكثر جرأة”. 

وقال إن أي محاولة لإقناع الحوثيين بوقف هجماتهم على الملاحة البحرية، بما في ذلك وعود بمزيد من المساعدات لليمن، لن تؤدي إلى نتائج، “كيف يمكن إقناعهم للخروج من هذا السياق؟  

وقال الباحث اليمني ريمان الحمداني، إن الحوثيين يقومون بفحص حدود الصبر من خلال إطلاق النار، و”أعتقد أن السعوديين يحبون تعرضهم لضربة” في إشارة إلى الحوثيين، و”لكنهم سيحاولون تجنب التورط فيها” 

متابعات

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى