رضوى الشربيني تدعم منى زكي: «انتقد تمثيلها فقط»

دعمت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، مواطنتها الفنانة منى زكي، بعد الحكم بحبس يوتيوبر وتغريمه 20 ألف جنيه، في سب وقذف الممثلة الشهيرة بسبب فيلمها «أصحاب ولا أعز».

وأكدت رضوى، أن هذا الحكم رادع لكل المتجاوزين والمسيئين لغيرهم، ويعني أن المشاهير لن يكونوا عرضه للسب والقذف مرة أخرى.

وأضافت عبر برنامجها التلفزيوني: «هذا الحكم ليس مُرضياً لمنى زكي فقط وإنما جاء مرضياً للجميع، وأثبت أن المشاهير ليسوا عرضة للسب والقذف ولن يتعرضوا لذلك مجدداً.. هذا الحكم يعني أن من سيقوم بالإساءة لي أو لغيري سيتم حبسه وتغريمه لكي يتعلم الأدب».

وشددت المذيعة الشهيرة على أنه من حق أي فرد انتقاد الأعمال الفنية لكن دون الإساءة الشخصية للفنانين الذين أدوا الدور، قائلة: «نختلف أو نتفق مع دور منى في (أصحاب ولا أعز) براحتك.. كل واحد حر، لكن انتقد الدور فقط».

وكانت محكمة جنح الاقتصادية في مصر، قد قضت بمعاقبة يوتيوبر بالحبس لمدة شهر وتغريمه 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنانة منى زكي بعد عرض فيلم «أصحاب ولا أعز».

وكانت منى زكي تعرضت لهجوم من اليوتيوبر أحمد وجيه، عبر فيديو بثه على موقع يوتيوب، إضافة إلى أنه أعدّ فيديو وظهر فيه، ووجّه السباب لعدد من الفنانين بألفاظ مسيئة.

وعقب عرض فيلم «أصحاب ولا أعز»، تقدّم نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر الشهير بتهمة الإساءة لعدد من الفنانين، ومن بينهم الممثلة المصرية منى زكي.

وطالبت نقابة المهن التمثيلية في بلاغها التحقيق في الواقعة باعتبارها سباً وقذفاً، وبعد التحقيق في الواقعة وورود التقرير الفني بشأنها، أحالت نيابة الشؤون المالية والتجارية اليوتيوبر الشهير للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية.

وكان فيلم «أصحاب ولا أعز» قد أثار جدلاً كبيراً عقب عرضه في يناير/ كانون الثاني 2022، وواجه صنّاعه انتقادات واسعة من بعض الجماهير.

ونالت الفنانة المصرية منى زكي النصيب الأوفر من الانتقادات في مصر، بلغت حد الإساءة إليها.

وجمع الفيلم على قائمة أبطاله نخبة من الفنانين العرب، هم: الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، الفنانة المصرية منى زكي، الفنان الأردني إياد نصار، والفنانون اللبنانيون جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، ديامان أبو عبود.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى