أسطورة يونايتد يهاجم قائد ليفربول بسبب “الغرور”

بعد أن انتقد قائد نادي ليفربول الإنكليزي، فيرجيل فان دايك، الأحد، حارس مرمى منافسه مانشستر يونايتد بسبب “إضاعة الوقت” خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي، خرج أسطورة الشياطين الحمر، روي كين، ليهاجم المدافع الهولندي، متهما إياه بـ”الغرور”.

وفي أعقاب القمة السلبية في الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب آنفيلد رود بمدينة ليفربول، قال فان دايك في تصريحات صحفية إن فريقه “كانت له اليد العليا” في المباراة.. وبدا أن فريقا واحدا هو الذي يريد الفوز”.

وحوّل اللاعب الهولندي هجومه نحو حارس يونايتد، أندريه أونانا، قائلا إن بسببه لعب الفريقان المباراة لمدة “نصف ساعة” فقط، في إشارة منه إلى إضاعة الوقت.

وخسر ليفربول نقطتين في سباق الدوري الإنكليزي، ليفرط بالصدارة ويتخلف بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، الذي فاز بهدفين على برايتون وصعد للمركز الأول.

وسيطر ليفربول على المباراة حيث سدد 34 مرة وحصل على 12 ركلة ركنية، في حين ظل فريق مانشستر يونايتد مدافعا على مدار المباراة بالكامل، وفق شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وصرح فان دايك: “حاول فريق واحد فقط الفوز بالمباراة، لسوء الحظ لم يتمكن من ذلك، نريد الفوز بجميع المباريات، وخصوصا ضد فريق مثلهم”.

وأضاف: “هناك شعور بالإحباط، لأننا تفوقنا في جميع الجوانب، بينما هم فقط لعبوا أملا في إيذائنا بهجمة مرتدة. في النهاية حصدوا نقطة، ونحن نشعر بخيبة أمل لحصولنا على نقطة واحدة”.

ونقل موقع ” talkSPORT” أن قائد ليفربول تحدث مع حارس يونايتد عقب المباراة، وقال له: “بسببك، لعبنا فقط مباراة مدتها نصف ساعة”.

واستدعت تصريحات لاعب ليفربول، ردا من قائد وأسطورة مانشستر يونايتد السابق، روي كين، الذي قال لشبكة “سكاي نيوز”، إن تلك التصريحات “تحمل الكثير من الغرور، وهو يسيء لمانشستر يونايتد بهذا الأسلوب”.

وتابع: “عليه تذكر أنه يلعب لناد فاز بلقب دوري واحد خلال 30 عاما. مانشستر في موقف صعب، مثل ما كان عليه ليفربول لسنوات كثيرة”.

يذكر أن يونايتد خاض اللقاء في غياب 11 لاعبا، أغلبهم بسبب الإصابة، وهم الفرنسي أنتوني مارسيال والهولندي تيريل مالاسيا والبرازيلي كاسيميرو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والدنماركي كريستيان إريكسن ومايسون ماونت والعاجي أماد ديالو والسويدي فيكتور لينديلوف، فيما غاب القائد البرتغالي بورنو فرنانديش بسبب الإيقاف.

وصرح مدرب ليفربول، يورغن كلوب، عقب اللقاء: “كان من المفترض أن نسجل، وكانت هناك فرص لم ننجح في استغلالها، عابنا التسرع في العديد من الأحيان والجميع رأى أننا كنا نرغب في الانتصار”.

وأضاف “دافعوا بشكل أفضل، وعندما يدافع فريق ما بهذه الطريقة فمن الصعب التسجيل. لو سجلنا لتغيرت مجريات المباراة، ولكن بما أننا لم نسجل بقيت الأمور كما هي ولم يتغير أي شيء”.

في المقابل، قال مدرب يونايتد الهولندي، إريك تن هاغ: “أعتقد أن الأداء كان جيدا جدا من جانبنا. لقد سارت خطة اللعب بشكل جيد، وكان اللاعبون رائعين، وتماسكوا وقاتلوا معًا”.

وبذلك وصل ليفربول إلى نقطته الـ38 في المركز الثاني خلف أرسنال المتصدر برصيد 39 نقطة، وفي المركز الثالث يحل أستون فيلا بنفس رصيد ليفربول، وبعدهم حامل اللقب مانشستر سيتي برصيد 34 نقطة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى