تحديث iOS 17.2 يعزز أداء كاميرا هواتف آيفون الفائقة.. كيف؟

أكدت شركة أبل على أنها ستقدم تحسينات لأداء كاميرا Telephoto في هواتف iPhone 15 Pro من خلال الإصدار الجديد من تحديث iOS 17.2.

وتستعد الشركة لإطلاق هذا التحديث قريبًا لجميع المستخدمين، بعد أن سبق وأشارت تقارير إلى تفاصيل حول مميزات الإصدار الجديد والإصلاحات التي تقدمها أبل من خلال هذا التحديث.

ووفق ما ذكرته أحدث التسريبات، فإن تحديث iOS 17.2 الذي يتضمن تحسينات لكاميرا Telephoto سيكون مخصصا للإصدارات الفائقة من آيفون الجديد، هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

 والتقارير الجديدة تقول إن الشركة أعلنت أن هذه التحسينات تتضمن تحسينات في سرعة التركيز عند التقاط صور لكائنات بعيدة وصغيرة.

ذلك علاوة على تغييرات رئيسية أخرى، قدمتها أبل في تحديث iOS 17.2، تشمل دعم ميزة الفيديو المكاني لمستخدمي هواتف iPhone 15 Pro.

هذه الميزة تهدف إلى دعم مالكي نظارة Vision Pro المقرر إطلاقها في بداية عام 2024، ومن المتوقع أن تتيح ميزة الفيديو المكاني للمستخدمين تسجيل مقاطع فيديو يمكن عرضها لاحقًا بتقنية الواقع المعزز بعرض ثلاثي الأبعاد عبر نظارة Vision Pro.

مشكلات عالجها النظام الجديد

أيضا كشفت التقارير الأحدث المتعلقة بتحديث iOS 17.2 عن أنه سيقدم حلاً لمشكلة تعطل الشحن اللاسلكي في بعض السيارات لمستخدمي هواتف آيفون الجديدة.

 ذلك بعد أن لاحظ مستخدمون في سيارات معينة مثل شيفروليه وكاديلاك وبويك أن عملية الشحن اللاسلكي تبدأ ثم تتوقف فجأة بعد فترة قصيرة، أو يتعطل الشحن اللاسلكي بشكل كامل في منصة الشحن الخاصة بالسيارة.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت هذه المشكلة بين مستخدمي iPhone 15، وقد أعلنت شركة General Motors في نوفمبر الماضي أنها تدرك هذه المشكلة وتعمل على التحقق من أسبابها.

ومن المتوقع الآن أن يتم طرح الإصدار العام من تحديث iOS 17.2 قريبا، ويُتوقع أن يحمل هذا التحديث العديد من التحسينات.

الذكاء الاصطناعي

وكانت قد بدأت شركة أبل العمل على تطوير الجيل القادم من هواتف iPhone، والذي من المتوقع أن يتوفر في الأسواق العام المقبل، حيث تشير التقارير إلى أن سلسلة iPhone 16 ستتمتع بميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تحديث أنظمة تشغيل iOS 18 الجديدة.

وفي تقرير لـ”بلومبرغ”، كشف المحلل الموثوق مارك غورمان عن خطط أبل الرامية لتسليط الضوء على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في الجيل الجديد من iPhone.

 وأكد المحلل أن هذه التقنية ستكون العنصر الرئيسي في حملات التسويق للهواتف الجديدة، حيث يعكس هذا التركيز الاتجاه الحالي في تطوير الأجهزة والبرمجيات نحو دمج أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى