8 أحداث رياضيه بارزة اخترقت توقف نوفمبر الدولي

أسدل الستار على فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري 2023، بعدة أحداث مثيرة وأرقام بارزة بمختلف قارات العالم.

وشهدت فترة التوقف الدولي المنتهية إقامة العديد من المباريات المميزة سواء في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” أو تصفيات كأس العالم الخاصة بقارات آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.

 في هذا التقرير أبرز 8 أحداث زينت فترة التوقف الدولي المنتهية.

مبابي يصل للمئوية الثالثة

نجح كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، في الوصول إلى 300 هدفا في مسيرته الكروية سواء مع “الديوك” أو الأندية التي لعب لها.

مبابي سجل هاتريك في شباك جبل طارق خلال انتصار فرنسا الساحق بنتيجة 14-0 ضمن الجولة التاسعة من تصفيات “يورو 2024”.

وبلغ مبابي مئويته التهديفية الثالثة قبل بلوغه 25 عامًا، وهو ما لم يفعله الثنائي التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي ضد البرازيل

محمد صلاح يكتب التاريخ مع منتخب مصر

واصل محمد صلاح قائد منتخب مصر، كتابة التاريخ مع “الفراعنة” بعدما سجل “سوبر هاتريك” 4 أهداف قاد به بلاده للفوز على جيبوتي 6-0 في أولى جولات التصفيات الأفريقية المونديالية.

ويعد ذلك هو السوبر هاتريك الأول لصلاح مع منتخب مصر والثاني في مسيرته بشكل عام، بعدما فعلها خلال فوز ليفربول على واتفورد بنتيجة 5-0 عام 2018.

ميسي ضد البرازيل

وبات صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفا.

سقوط تاريخي للبرازيل

سقط المنتخب البرازيلي أمام غريمه التقليدي الأرجنتيني بهدف دون رد في سادس جولات تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لمونديال 2026.

ميسي ضد البرازيل

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى على الإطلاق التي يتعرض لها منتخب البرازيل على أرضه في تصفيات كأس العالم.

كما أنها هي المرة الأولى أيضا التي تشهد خسارة البرازيل في 3 مباريات متتالية بالتصفيات، بعد السقوط أمام أوروغواي وكولومبيا والأرجنتين.

صحوة مانشيني

نجح الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، في إعادة “الأخضر” للطريق الصحيح بتحقيق أول انتصارين في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق المنتخب السعودي الفوز على باكستان 4-0 ثم الأردن 2-0، ليتصدر ترتيب مجموعته بعد أول جولتين.

وكان مانشيني بدأ مهمته بـ4 تعثرات، حيث خسر على يد كوريا الجنوبية وكوستاريكا ومالي وتعادل مع نيجيريا قبل أن يخرج من هذه الدائرة بانتصارين.

ميسي ضد البرازيل

ظهور رونالدو الأخير في تصفيات اليورو

أجمعت العديد من المصادر الأوروبية على أن مباراة البرتغال ضد أيسلندا كانت الأخيرة بالنسبة للأسطورة كريستيانو رونالدو بقميص البرتغال في تصفيات اليورو.

ويبلغ “الدون” حاليا 38 عاما، ومن ثم فإنه لا يتوقع أن يخوض مع منتخب البرتغال غمار تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2028″، والتي ستبدأ في عام 2027.

وسيكون رونالدو قد وصل حينها إلى سن 42 عاما، وربما قد يكون اعتزل لعب كرة القدم بشكل نهائي.

ميسي ضد البرازيل

لوكاكو يحرم رونالدو من إنجاز شرفي

حرم البلجيكي روميلو لوكاكو، نظيره كريستيانو رونالدو من إنجاز شرفي خلال ظهور الأخير في تصفيات اليورو.

رونالدو كان ينافس لوكاكو على لقب هداف التصفيات، حيث سجل أسطورة البرتغال 10 أهداف مقابل 14 للنجم البلجيكي.

الثنائي كان يتساوى قبل الجولة الأخيرة التي شهدت انفجار لوكاكو بتسجيل 4 أهداف “سوبر هاتريك” في فوز بلجيكا على إذريبيغان بنتيجة 5-0.

صيام ميسي عن التسجيل

غاب ليونيل ميسي عن التسجيل في فترة توقف دولي واحدة للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021، أي قبل عامين، عندما فشل في هز شباك كل من أوروغواي والبرازيل.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يفشل خلالها البرغوث في هز الشباك مرتين متتاليتين منذ الانتصار على إيطاليا بثلاثية دون رد في مباراة بطولة فيناليسيما 2022.

ميسي ضد البرازيل

وفشل ميسي خلال فترة التوقف المنتهية في هز شباك أوروغواي بالخسارة 0-2 والفوز على البرازيل 1-0، وهو ما يحاكي صيامه عن التهديف في نوفمبر 2021 أمام ذات الفريقين.

إصابات النجوم

شهد توقف نوفمبر تعرض العديد من اللاعبين للإصابات بشكل متواصل، حيث جاء على رأسهم الثنائي الشاب غافي نجم برشلونة، وفينسيوس جونيور جناح ريال مدريد.

غافي تعرض للإصابة مع إسبانيا بقطع في الرباط الصليبي، فيما يعاني فينيسيوس من تمزق في العضلة ذات الرأسين بالفخذ اليمنى.

فضلا عن الفرنسي إدواردو كامافينغا، نجم ريال مدريد، الذي أصيب في التدريبات مع “الديوك” بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليمنى.

وعلى مستوى المنتخب السعودي، تعرض ثلاثي الهلال ناصر الدوسري وياسر الشهراني وسالم الدوسري، لإصابات عضلية مختلفة.

ميسي ضد البرازيل

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى