أهم مواصفات هيونداي توسان 2024.. نسخة محسنة

طرحت شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي نسخة 2024 من طراز توسان “Tucson” للسوق العالمية.. تعرف على أهم مميزات هيونداي توسان الجديدة

مر أكثر من عام منذ أن أطلقت شركة صناعة السيارات الكورية هيونداي، توسان 2022. الآن، طرحت شركة صناعة السيارات نسخة 2024 للسوق العالمية.

وصممت شركة  هيونداي الجيل الجديد من السيارة Tucson، لتكون مركبة كروس أوفر جذابة وعصرية.

 الجيل الجديد من السيارة هيونداي Tucson

الشكل الخارجي

السيارة الجديدة تحمل العديد من التغييرات من حيث الشكل الخارجي مقارنة بسيارات Tucson الحالية، إذ حصلت على واجهة أمامية مختلفة، فيها مصابيح LED مميزة التصميم، واكتسبت الواجهة ملامحا رياضية بفضل الفتحات الهوائية الكبيرة وتصميم غطاء شبك المبرد.

كما منحت الشركة الكورية سيارتها Tucson أيضا، تصميم جديد لممتصات الصدمات والإطارات البلاستيكية المحيطة بالهيكل وإطارات العجلات، كما أضيف لونان جديدان إلى مجموعة ألوان نسخها هما الكحلي والرصاصي الغامق

على الرغم من أن العلامة التجارية للسيارة لم تكشف عن المظهر الخلفي لسيارة توسان، إلا أننا نتوقع أن تحمل تغييرات دقيقة، مثل المصد المعدل والمصابيح الخلفية LED الجديدة.

التصميم الداخلي

وبالنسبة للتصميم الداخلي، حصلت هذه السيارة على واجهة قيادة جديدة كليا، إذ جهّزت الواجهة بلوحة منحنية عليها شاشتان لمسيتان مقاس كل منهما 12.3 بوصة، أما عصا التحكم بوضعيات الحركة فنقلت من بين المقعدين الأماميين وثبتت على المقود، ووضع مكانها لوحة شحن لاسلكي للهواتف.

 الجيل الجديد من السيارة هيونداي Tucson

إضافة، إلى تجهيز هذه المركبة بأنظمة إضاءة داخلية مميزة، وحساسات للضوء والمطر، وكاميرات وحساسات مسافات أمامية وخلفية، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، وأنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد، ونظام تشغيل المحرك عن بعد.

وحصلت السيارة على عجلة قيادة جديدة ثلاثية الأضلاع مع وضع ذراع نقل الحركة على عمود التوجيه، مما يوفر مساحة أكبر للتخزين في الكونسول الوسطي. علاوة على ذلك، فهي تتميز بعناصر تحكم مادية لأنظمة تكييف الهواء والمعلومات والترفيه.

حتى الآن، لم تكشف هيونداي رسميًا عن قائمة ميزات سيارة الدفع الرباعي المحدثة. لكننا نتوقع أن يحمل ميزات مشابهة أو أكثر من سابقتها.

مواصفات المحرك

في الوقت الحالي، لم تكشف هيونداي عن المحرك والمواصفات لأحدث نسخة من سيارات الدفع الرباعي الرائدة. بالنسبة للسوق الدولية، نتوقع أن تستمر سيارة الدفع الرباعي المحسنة بنفس المحركات مثل الطراز السابق.

ومن المرجح أن يستمر استخدام خيارات المحركات التي تعمل بالبنزين والديزل والهجين الخفيف والمكونات الإضافية.

لكن بالنسبة للشواطئ الهندية، قد تلتزم شركة صناعة السيارات بخيارات محركها الحالية. يتضمن ذلك محرك بنزين وديزل سعة 2.0 لتر مقترنًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات وثماني سرعات على التوالي.

ومن المتوقع أن تصل سيارة توسان المحسنة إلى الأراضي الهندية بحلول أوائل عام 2024. وعند وصولها، ستتنافس السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مع أمثال جيب كومباس، وفولكسفاجن تيغوان، وسيتروين C5 إيركروس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى