أفضل عطور العود للنساء والرجال.. كيفية اختيار العطر المناسب

في عالم الموضة والعطور الفخمة يحتل عطر العود مكانة مميزة كأحد المكونات الأكثر شهرة وجاذبية إذ يتميز برائحته الفواحة التي تجذب عشاق العطور في العالم.

تُعبر أفضل عطور العود عن الأناقة والفخامة على مستخدمها من الرجال والنساء بطريقة فريدة ومميزة بفضل تركيبته الغنية والمعقدة التي تجمع بين قوامه الخشبي الدافئ والملفت ونفحات العود الغامضة، مما يجعلها تعزز تجربة عطرية استثنائية.

وتُعد أفضل عطور العود من بين العطور المفضلة لدى الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن التميز والفخامة، إذ تُعبر عن الذوق الرفيع والشخصية القوية وتترك انطباعًا لا ينسى على الآخرين.

سواء كنت تبحث عن عطر للاستخدام اليومي أو للمناسبات الخاصة، فإن أفضل عطور العود تُقدم مجموعة مُتنوعة من الروائح الكلاسيكية والتقليدية والمعاصرة والمبتكرة.

في التقرير التالي، اكتشف سحر العود من خلال أفضل عطور العود واستمتع بتجربة عطرية فاخرة مع عطور العود الرجالية والنسائية وكيفية اختيار العطر المناسب لك وكيفية الحفاظ عليه.

كيف تختار عطر العود المناسب لك؟

هناك عدة عوامل يجب أن تأخذها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بتحديد العطر المناسب لك مثل الرائحة، المدة الزمنية، التفضيلات الشخصية وقبل كل شيء فإن اختيارك للعطر يعكس شخصيتك ويضفي لمسة فريدة على إطلالتك، فإليك بعض الخطوات التي قد تُساعدك على اختيار العطر:

  • ابحث عن ماركات عطور العود المختلفة وعروضها وتعرف على المكونات المستخدمة في وصف العطور، ومن المصطلحات التي تصف عطور العود مثل “خشبي” و”دخاني” و”ترابي” و”حار” وهذا سيساعدك على فهم نوع الروائح العطرية.

  • تحديد تفضيلاتك حيث تختلف تفضيلات الجميع عندما يتعلق الأمر بالعطور التي تنجذب إليها بشكل طبيعي فمنها الروائح الدافئة، المريحة، المنعشة مع الأخذ في الاعتبار المناسبة التي سترتدي فيها العطر.

  • لا تشتري العطر بدون تجربة فقم بزيارة متاجر العطور التي تُقدم أجهزة اختبار العطور المختلفة ورش كمية صغيرة من عطر العود على معصمك واتركه لبعض الوقت.

  • إذا كنت تبحث عن عطر يدوم لفترة طويلة فيجب عليك اختيار العطر النقي حيث تأتي العطور بتركيبات مختلفة، ولكن منها مستويات مختلفة من الفعالية.

  • تقدم بعض ماركات العطور مجموعات عينات أو مجموعات اكتشاف في قوارير صغيرة تحتوي على عطور متعددة وتعتبر هذه المجموعات طريقة ممتازة لاكتشاف أفضل عطور العود.

مكونات عطور العود

عطر العود هو خشب القلب الراتنجي الذي يتشكل في بعض أشجار الأكويلاريا عندما تصاب بنوع معين من الفطريات ويؤدي رد فعل الخشب هذه العدوى إلى ظهور رائحة جميلة ومميزة تحظى بتقدير كبير في صناعة العطور وتتميز هذه الرائحة الفريدة برائحة غنية خشبية ودخانية في كثير من الأحيان، والتي تختلف حسب أصلها وجودتها.

ويعتبر العود جوهرًا شائعًا بين دول الخليج العربي ويحظى العود بشعبية كبيرة في أفضل العطور العربية حيث توجد عدة فصائل من العود مثل عود الفاكهة، العود الجلدي، عود الورد والقائمة تطول.

ويُعد خشب العود أحد أكثر المكونات النادرة والثمينة والمكلفة في عالم العطور، إليك بعض المكونات الشائعة التي قد تشملها طرق استخدام عطور العود:

  • خشب العود وهو المكون الأساسي والأكثر شهرة في عطور العود:

  • تضاف على عطور العود التوابل مثل الزعفران، القرفة، والهيل لإضفاء لمسة من التوازن والتعقيد.

  • يمكن أن تشتمل عطور العود مكونات زهرية مثل الورد، البخور، والياسمين لإضفاء نفحات زهرية هادئة ورقيقة.

  • يضاف أيضًا على عطور العود مستخلصات طبيعية من الأشجار والأعشاب لإضافة تعقيد وتنوع للعطر.

أحدث عطور العود 2024

يتجدد عالم العطور بشكل مستمر، وفي عام 2024 يترقب عشاق العود وعشاق العطور الفاخرة أحدث إصدارات عطور العود لعام 2024 إذا تتميز هذه العطور الجديدة بتركيبات مبتكرة، ومنها ما يلي حسب موقع “bustle”:

1. عطر “Myriad Louis Vuitton”

أفضل عطور العود

يأتي هذا العطر الذي يُعد واحدًا من أفضل عطور العود 2024 في زجاجة جميلة بشكل رائع ومتعرجة والرشة الأولى منه تجلب السعادة والفرحة، وهو عطر جديد من لويس فيتون يناسب الرجال والنساء وتم إصداره عام 2023 لذا فهو أحدث صيحات عطور العود، ويتميز بالرائحة الزهرية والخشبية ويدوم لوقت طويل.

تتكون افتتاحية العطر من الزعفران، بينما قلب العطر يتكون من الورد البلغاري، ورد غراس، وتُعد المكونات الأساسية للعطر هي العود، الكاكاو، الأمبريت، والمسك الأبيض.

2. عطر “36 Eau de Parfum Intense”

أفضل عطور العود

هو عطر للجنسين ويُعد واحدًا من أفضل عطور العود 2024 تتكون افتتاحية العطر من حلوى اللوز، الزعفران، الكمثرى، بينما قلب العطر تتكون من الورد البلغاري، أما بالنسبة لقاعدته تتكون من سكر الفانيليا، المسك الأبيض، أخشاب الكشمير، العود وطحلب البلوط.

3. عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان

أفضل عطور العود

هو عطر مليئة بخلاصات العود الجلدي وزهور البنفسج، يتميز هذا العطر الذي يًعد واحدَا من أفضل عطور العود برائحة تجسد الدفء والحرية النابضة بالحياة وزيت الورد الغريب والفانيليا والعنبر.

4. عطر بيربل عود أو دو بارفان

أفضل عطور العود

يتألق هذا العطر الذي يُعد واحدًا من أفضل عطور العود برائحة الفلفل الوردي والبرتقال النابض بالحياة المنعش والعود الناعم ولمسة من الزعفران المتبل وهي مكوناته الأساسية التي تضيف على مستخدمي العطر التألق والانتعاش.

أفضل عطور العود للرجال

إذا كنت تبحث عن رائحة قوية وفخمة، فإن أفضل عطور العود للرجال تتميز بتركبيتها المميزة والمُتنوعة، مما يوفر تجربة عطرية فريدة، وتتراوح هذه العطور بين الرائحة الخشبية والحارة والتوابل، وهي مكونات رائعة تعكس رجولة وثقة الرجل الحديث، وفيما يلي أفضل عطور العود للرجال وفقًا لموقع “gq-magazine”:

1. عطر ديبتيك عود بالاو

أفضل عطور العود

يتمحور هذا العطر الرجالي الذي يُعد واحدًا من أفضل عطور العود نفحات العود الداكنة والخشبية الأكثر إغراءً تم تصنيعه على يد صانع العطور الشهير فابريس بيليجرين وهو عطر شرقي متكامل يتنقل بين الشرق والغرب.

يتكون العطر من الورد البلغاري، عود بالاو، السيبريول الهندي، خشب الصندل ويتم تخفيفه وتحليته بواسطة زيت البانوم الصومالي والفانيليا المدغشقرية والباتشولي وكما أنه يحتوي على رائحة البخور، ويبلغ سعر عطور ديبتيك عود بالاو 174 دولارًا

2. عطر فيرساتشي بور أوم عود نوير

أفضل عطور العود

يتميز هذا العطر الرجالي بالنفحات الخضراء والزهرية ورائحة ذات ملمس عميق ومنومة، وهو ضمن العطور الشرقية الخشبية التي تتميز بملكيتها في تركيبتها.

تتكون افتتاحية العطر من البرتقال المر الفوار، الفلفل الأسود، وزهر البرتقال، بينما قلب العطر يتكون من الزعفران العطري والهيل وزيت البانوم والعود، بينما القاعدة تتكون من الباتشولي وخشب الجلود، ويبلغ سعر عطر فيرساتشي بور أوم عود نوير حوالي 100 دولارًا لكل 100 مل.

3. عطر أكوا دي بارما سيجنيتشرز أوف ذا صن عود آند سبايس

أفضل عطور العود

تتميز شركة “Acqua Di Parma” بفن العطور الفاخرة لأكثر من 100 عام وهذا العطر أحدث إكسير ينضم إلى خطها، وتم تركيبته باستخدام أندر وأغلى أنواع خشب العود الذي يتم الحصول عليه من شجرة الأكويلاريا.

تتكون افتتاحية العطر الذي يُعد واحدًا أفضل عطور العود بنفحات شفافة من البرغموت، الورد، الفواكه من التوت، بينما قلب العطر يتكون من الفلفل الوردي، القرنفل، القرفة، أما عن القاعدة، فهي تتكون من الخشب الثمين وزهرة الليدانوم، الباتشولي.

ويبلغ سعر عطر أكوا دي بارما سيجنيتشرز أوف ذا صن عود آند سبايس حوالي 320 دولارًا لكل 180 مل.

أفضل عطور العود النسائية

يمنح عطر العود النسائي المرأة إحساسًا بالأنوثة والقوة وتتميز هذه العطور التي يتم تصنيعها من العود بالتوازن المثالي بين الجاذبية والرقة والغموض وتتنوع تركيبتها بين العناصر الفكاهية والخشبية والزهرية، مما يخلق روائح تتناسب مع تفضيلات المرأة العصرية العاشقة للعطور الجذابة، ومن أفضل عطور العود النسائية ما يلي:

1. عطر اوسمانثوس

أفضل عطور العود

يتميز هذا العطر النسائي برائحته المميزة التي تجمع بين الروائح الخشبية العميقة مع مزيج من الروائح المنعشة، مما جعل من عطر اوسمانثوس من أكوا دي بارما واحدًا من أفضل عطور العود.

يتكون هذا العطر من العود النادر من خشب الأرز، الجلد، العود مع نفحات البرتقال والبرغموت مما ينتج عن العطر رائحة مكثفة تتناسب مع جميع المناسبات.

ويبلغ سعر عطر اوسمانثوس حوالي 202 دولارًا لكل 100 مل.

2. عطر “Nuit des Rois”

أفضل عطور العود

يتكون عطر “Nuit des Rois” من شوبارد من رائحة العود الصافي العربية الغنية ويتمتع العطر بسحر مليء بالنجوم مع رائحة فاخرة مصنوعة خاصةً للحفلات والمناسبات.

تم ابتكار هذا العطر على يد ألبرتو موريلاس لمجموعة جاردن كينج، ويتكون من العود الطبيعي مع السوسن، الورد، خشب الصندل، اللبان، الزعفران، الباتشولي، والبنزوين.

3. عطر “Oud Fleur Tom Ford”

أفضل عطور العود

يتكون هذا العطر الذي يُعد واحدًا من أفضل عطور العود من خشب الورد، العود، الورد الزهري والباتشولي.

يتميز هذا العطر بنفحات لمسة جديدة على المكونات المميزة بأسلوب توم فورد الحقيقي؛ حيث يتميز برائحته الخشبية الغنية والنبيلة، مما يجعله واحدًا من أجمل عطور العود.

أسعار عطور العود 2024

في العام المقبل يُمكن أن تتوقع تنوع في أسعار عطور العود حيث تتأثر هذه الأسعار بعدة عوامل، بما في ذلك الجودة، التركيبة، العلامة التجارية ويُمكن العثور على تشكيلة مُتنوعة من أفضل عطور العود التي تناسب جميع مستويات الميزانية بدءًا من الخيارات الفاخرة إلى الخيارات المتوسطة والاقتصادية، لذلك إليك بعضًا من أسعار عطور العود 2024 مع الأخذ في الاعتبار الزيادة والنقصان:

  • عطر “Myriad Louis Vuitton” ويبلغ سعره حوالي 720 دولارًا

  • عطر “36 Eau de Parfum Intense” ويبلغ سعره حوالي 56.81 دولارًا.

  • عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان ويبلغ سعره حوالي 110 دولارًا.

  • عطر بيربل عود أو دو بارفان ويبلغ سعره 533 دولارًا.

كيفية الحفاظ على رائحة عطور العود طويلة الأمد؟

من المعروف أن العود عطر غالي الثمن ويأتي من مصادر نادرًا فيجب عليك أن تحافظ على العطر لفترة طويلة، لذا يجب عليك إتباع النقاط التالية لتدوم رائحة العطر لفترة أطول:

  • حاول إبقاء الزجاجة مغلقة بشكل محكم حتى الرشة الأولى.

  • احتفظ بالعطر في مكان بارد ومظلم لأن الضوء يعمل على تفكك الرائحة السائل.

  • تأكد من الحفاظ على درجة حرارة ثابتة عند التخزين.

  • لا تضع العطر في الحمام لأن هذا المكان لدى تقلبات في الرطوبة ودرجات الحرارة.

  • قم بتخزين العطر في الصندوق الأصلي لزيادة مدة صلاحيتها حيث ذلك يُساعد على الاحتفاظ برائحتها سليمة.

  • تجنب رج الزجاجة بشكل مفرط لأن ذلك يؤدي إلى أكسد العطر ويكسر التركيبة المعقدة له.

  • قم بتطبيق العطر على نقاط النبض مثل المصمم وخلف الأذنين والركبتين لتدوم رائحته إلى فترة طويلة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى