بعد واقعة أرسنال.. أزمة المدربين والحكام تشتعل في الدوري الإنجليزي

يبدو أن أزمة التحكيم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع عدد من مدربي المسابقة هذا الموسم تشهد حالة متزايدة من التفاقم والاشتعال.

وسيبدأ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بفرض عقوبات قاسية على الأندية التي تحتج على الحكام بسبب ما حدث من قبل الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال.

ووجَّه الاتحاد الإنجليزي اتهامات لأرتيتا بسبب التصريحات التي أدلى بها عقب المباراة التي انتهت بهزيمة الفريق أمام نيوكاسل 0-1 في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان أرتيتا وصف القرار الذي اتخذ عبر نظام حكم الفيديو المساعد، بعدم إلغاء هدف نيوكاسل الذي سجله أنتوني جوردون بأنه “وصمة عار”، وأضاف أنه جعله يشعر “بالخجل” من العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي: “ميكيل أرتيتا متهم بانتهاك قواعد الاتحاد الإنجليزي إثر تصريحاته التي أدلى بها في مقابلات إعلامية عقب مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل”.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي: “تعليقات أرتيتا تشكل سلوك غير لائق حيث إنها تحمل إساءة ضد حكام المباراة وإضرار بالمواجهة وتشويه لصورتها”.

وأتيحت مهلة أمام أرتيتا حتى يوم الثلاثاء المقبل للرد على هذه الاتهامات.

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال

وأمام هذه التطورات، ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيجتمع مع ممثلي الدوريات للتحذير من أنه سيتم اتخاذ إجراءات تنظيمية ضد الأندية إذا دعمت المدربين الذين ينتقدون الحكام.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الإنجليزي يشعر بالقلق من تصاعد ما وصفه بـ”موجة عدم الاحترام تجاه الحكام”.

ومن ثم، فإن الاتحاد الإنجليزي قرر أنه إذا كانت هناك أي تصريحات مشابهة لتلك التي أصدرها أرسنال، وقال فيها النادي إنه “يدعم بكل إخلاص” تعليقات مدربه، فستواجه بالتالي ردا قويا.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى