بعد ترودو وميلوني.. قطار «طلاق القادة» يتوقف في تشيلي

رئيس تشيلي يعلن انفصاله عن شريكة حياته، لينهي بذلك علاقة استمرت 5 سنوات، وينضم لقائمة طويلة من القادة الذين اتخذوا قرارات مماثلة.

وفي منشور عبر مواقع التواصل، قال غابرييل بوريتش إن علاقته بشريكة حياته إيرينا كارامانوس انتهت بعدما استمرت خمس سنوات.

وأشار بوريتش (37 عاماً)، أصغر رئيس في تاريخ تشيلي، إلى أنّه وكارامانوس قررا قبل بضعة أسابيع الانفصال “بسبب اختلافات في وجهتي نظرهما حول مستقبلهما”، مستبعداً أي «شائعة عن علاقات خارج نطاق الزواج لأي منهما».

وقال: “لمَن يراهنون على المصائب المحتملة للآخرين، أقول لكم إننا بخير، وليس لأحد منّا شريك حياة آخر”، مضيفاً: “تناقشنا بمختلف المسائل بصورة مطوّلة”.

وتابع: “نعلم أن تكهّنات ستسود خلال هذه المرحلة، ومع أننا كنّا نفضل معالجة هذه المسألة بخصوصية لكننا أدركنا أنه من الأفضل التطرّق علناً لها بأنفسنا”.

وانتشرت في مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر الرئيس وهو يرتاد شقة مختلفة عن تلك التي كان يعيش فيها مع كارامانوس.

وكان أُعلن عن علاقة بوريتش بإيرينا كارامانوس، وهي باحثة في العلوم الاجتماعية تبلغ 34 عاماً، قبل أيام من انتخاباته في ديسمبر/كانون الأول 2022.

عام الانفصال

2023 وضع نقطة النهاية في علاقات الكثير من قادة العالم، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ونظيرته الإيطالية جيورجيا ميلوني.

ففي الثاني من أغسطس/آب الماضي، أعلن ترودو انفصاله عن زوجته صوفي “بعد إجراء العديد من النقاشات الجدية والصعبة”.

ووفقا للسيرة الذاتية الرسمية لترودو، فقد تزوجا في عام 2005 ولديهما 3 أطفال.

وحينها، ذكر مكتب رئيس الوزراء الكندي، في بيان، أن ترودو وصوفي “وقعا اتفاقا قانونيا لضمان اتخاذ جميع الخطوات القانونية والأخلاقية فيما يتعلق بقرارهما للانفصال”، وطلب المكتب ترودو “احترام خصوصية الأسرة”.

وفي خطوة مماثلة، أعلنت ميلوني أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي انفصالها عن شريك حياتها الصحفي التلفزيوني أندريا جيامبرونو الذي اعترف في أحاديث سجلت دون علمه بإقامة علاقة مع امرأة أخرى.

وقد أنجبت ميلوني، البالغة من العمر 46 عاما، من جيامبرونو طفلتها الوحيدة جينيفرا البالغة من العمر سبع سنوات.

وفي إعلان الانفصال، كتبت ميلوني تقول في رسالة نشرتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي: “علاقتي بأندريا جيامبرونو التي استمرت حوالي عشر سنوات، انتهت (…) لقد تباعدت مساراتنا منذ بعض الوقت وحان الوقت لنأخذ ذلك في الاعتبار”.

وأرفقت المنشور بصورة سلفي تعود إلى عدة سنوات تظهر فيها مع جيامبرونو وطفلتهما.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى